عامل إقليم تاوريرت يشرف على تدشين مركزين اجتماعيين ووضع حجر الأساس لبناء فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير

107974 مشاهدة

           بمناسبة الذكرى 63 لثورة الملك و الشعب و عيد الشباب المجيد، وفي غمرة الاحتفالات التيي يشهدها إقليم تاوريرت، و بحضور وفد هام من منتخبين و سلطات قضائية و عسكرية و محلية و مصالح أمنية و مصالح خارجية، و بعد تحية العلم الوطني،  أشرف عامل إقليم تاوريرت السيد عزيز بوينيان يوم السبت 20 غشت 2016 على:

  • وضع حجر الأساس لبناء فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير بتاوريرت ، المشروع ذو الطابع الاجتماعي و الثقافي سيلعب دورا مهما في حفظ الذاكرة و التعريف ببطولات و أمجاد المقاومة    و أعضاء جيش التحرير ، كما سيساعد الراغبين في المعرفة و خصوصا الطلاب و الجيل الناشئ على ربط التاريخ بالحاضر و معرفة تاريخ المقاومة. و قد رصدت لهذا المشروع كلفة إجمالية تقدر ب 1.264.425 درهم.
  • تدشين مركزين اجتماعيين متعددي الخدمات في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمدينة العيون بكل من :
  • حي الوفاق بكلفة مالية بلغت 2.004.981 درهم.
  • حي عين الدفلة بكلفة مالية بلغت 2.250.423 درهم

       وتهدف هذه المشاريع، ذات القيمة الاجتماعية المضافة القوية والتي تعتمد مقاربة تشاركية مع انخراط قوي للجمعيات، إلى دعم قدرات الفاعلين المحليين وترسيخ مبدأي التماسك الاجتماعي والتضامن ومساعدة كل فرد على تحقيق ذاته وإبراز ما يتمتع به من مؤهلات ومهارات و دعم الأطفال المنحدرين من اسر فقيرة و تشجيع ولوجهم للتعليم الأولي، و أيضا الإسهام في الإدماج الاجتماعي و المهني للمرأة و الفتاة في وضعية صعبة.

2016-08-22 2016-08-22
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير