عاجل… أنباء عن إقالة الوزيرة الحيطي بعد فضيحة الأزبال الإيطالية

307017 مشاهدة

علمت “وجدة البوابة” من مصادر جد مطلعة أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران اتخذ قرار إقالة حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة من مهامها ويستعد لأخذ موافقة الملك على هذا القرار الذي اتخذ بعد فضيحة الأزبال الإيطالية التي ورطت فيها الحيطي المغرب.

وكانت الحيطي قد صرحت أمس الاثنين خلال ندوة عقدتها بمقر وزارة الطاقة والمعادن والبيئة والماء، أنه لن تستقيل من مهامها رغم اعترافها “أنها أخطأت عندما ركزت في تعاملها مع المجتمع المدني المتخصص في البيئة ولم تتواصل مع المجتمع المدني والحقوقي الذي يقود حاليا الحملة من أجل البيئة”.

وفي سياق متواصل يتعلق بقضية الأزبال التي أسالت مداد الصحف طيلة 15 يوما الماضية وشغلت الرأي العام أكدت الحيطي أنها لا تريد أن تستقيل من مهامها، مسترسلة ” واش كاين شي واحد كايستاقل حيث باغي بلادو ترجع بحال أوروبا؟”

وأعادت المسؤولة الحكومية، ما قالته في خرجاتها الإعلامية السابقة، على أنها هي من طلبت من وزارة الداخلية القيام بتحليل كمية النفايات التي تم استيرادها من إيطاليا للتأكد من احترامها للمعايير الأوروبية، مبرزة إلى أنه في حالة ثبوت أن نتائج هذه التحاليل لا تتطابق مع المعايير المعتمدة أو المعايير المعلن عنها من طرف المنتج، لا يمنح لمعمل الإسمنت التصريح بالحرق من طرف الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة وترجع بصفة فورية هذه المحروقات الصلبة البديلة إلى الدولة المصدر على نفقة شركة الإسمنت المستوردة للشحنة.

2016-07-12 2016-07-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير