شباط ينجح في إقناع الاتحاد الاشتراكي بالدخول في الحكومة

42402 مشاهدة
2016 10 21
2016 10 21
محمد فاضل

انتهى قبل قليل(مساء الاثنين)اللقاء الذي جمع الأمينين العامين لحزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي، حميد شباط وادريس لشكر، للتشاور في مسألة الدخول في التحالف مع حزب العدالة والتنمية، من أجل تشكيل الحكومة.

وذكرت مصادر اعلامية أن حميد شباط استطاع إقناع لشكر بالتحالف مع البيجيدي، والدخول في التحالف المشكل للحكومة المقبلة. في حين يرتقب أن يعقد حميد شباط لقاءً مماثلا مع عبد الإله ابن كيران لإطلاعه على مخرجات لقائه بادريس لشكر من أجل الحسم في التحاق أحزاب الكتلة التاريخية بالحكومة. بعد أن تأكد دخول حزب التقدم والاشتراكية.

اقرأ أيضا...

مصادر مقربة من حميد شباط، كشفت أن هذا الأخير سعى إلى إقناع ادريس لشكر بالدخول في تحالف حكومي إلى جانب العدالة والتنمية، وأوضحت نفس المصادر أن ذلك هو السبب الذي أجل لقاء بن كيران وشباط، والذي كان يفترض أن يكون اليوم بحي الليمون بالرباط.

وتجدر الإشارة إلى أن أصواتاً من داخل حزب الاتحاد الاشتراكي، تنادي بالدخول في الحكومة في مقابل إصرار ادريس لشكر على ولحبيب المالكي على البقاء في المعارضة.

وجدة البوابة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.