سفير الفن المغربي عبد القادر بلبشير يؤطر مجموعة كبيرة من اﻷطفال الفرنسيين بفرنسا ويوجههم نحو عالم الفن واﻷلوان

416023 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 6:57 صباحًا
2016 10 17
2016 10 18

وجدة البوابة: عبد الناصر بلبشير

على هامش المهرجان الدولي للفنون التشكيلية المنظم بمدينة “فيارزون” بفرنسا، أيام 15 – 16 – 17 – 18 – 19 – 20 – 21 – 22 – 23 أكتوبر 2016، قام سفير الفن المغربي عبد القادر بلبشير اليوم الإثنين 17 أكتوبر 2016، بتأطير مجموعة كبيرة من اﻷطفال الفرنسيين بمدينة “فيارزون”  Vierzon الفرنسبة التي تبعد عن باريس ب 150كلم،  وتوجيههم نحو عالم الفن واﻷلوان عبر ورشات فنية شيقة…

وقد حرص الفنانون المشاركون على تنوع هذا المعرض الدولي ال22 للفنون التشكيلية المنظم بفرنسا بفتح ورشات فنية للأطفال وندوات فكرية والرسم المباشر أمام الجمهور، ومعرض فني تلتقي فيه اشراقات الفنانين من مختلف الأجناس مع تطلعات الجمهور المتعطش إلى مثل هذه الأنشطة التي ترد للروح ألقها المعرفي.

وقد أكد الفنان التشكيلي عبد القادر بلبشير في اتصال له بوجدة البوابة، بأن هذه المحطة تندرج ضمن برنامج انعاش الحركة الفنية والفكرية، وفي محاولة لتقريب الفن من الناس والتأكيد على ضرورة التربية على قيم الانسانية بالفن، للرقي بطرائق التفكير لدى الأطفال والكبار ومجتمعاتنا التي هي في حاجة إلى الثقافة البصرية واشراكها في المنظومة الفنية وتسهيل ولوج الجميع للمعارض لكي يستفيدوا من خبرات الفنان، وحتى يتأتى للفنان أن يتلمس نهجه الفني معتمدا على حب وتشجيع المجتمع للفن.. وبالمناسبة ناشد سفير الفن المغربي عبد القادر بلبشير جميع الأمهات والآباء أن يشجعوا ابناءهم على ضرورة الحضور و المشاركة في الورشات الفنية والتقنية بهذه المناسبة طيلة الأسبوع، للاستفادة من تجارب الفنانين الذين حجوا إلى مقر المعرض لكي يعملوا على نسج علاقة حب واستمرارية بين فلذات أكبادنا والفنون المختلفة.

وجدة البوابة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة البوابة