سجلماسة تحتفي بفن الملحون

37105 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2016 - 9:53 مساءً
2016 04 21
2016 04 21

سجلماسة تحتفي بفن الملحون

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، تنظم وزارة الثقافة، بتعاون مع ولاية جهة درعة تافيلالت وبلدية أرفود، الدورة  الثانية و العشرين (22) لــملتـقـى سـجـلماسـة لـفـن الـمـلحـون في الفترة الممتدة ما بين 6 و8 ماي 2016.

تلتئم الدورة تحت شعار:

الوحدة الترابية والفكر الوسطي المعتدل في شعر الملحون”.

و تندرج هذه التظاهرة في إطار استراتيجية وزارة الثـقافة الـرامية إلى حـمـايـة فن الملحون و المحافظة عليه والتعريف بـه. كما تـتـمثل القيمة التي تكتسيها منطقة تافيلالت في الوجدان المغربي، باعتبارها مـهـد هـذا الفن العريق.

و على غرار المواسم السالفة، تشكــل هذه الدورة وقــفة للتــأمــل والتفكير في مستقبل هذا الفن التراثــي بين المحافظــة والتطويــر. و تستشرف سـبــلا أكثر نجاعــة للتعريف به وتعميمــه وصيانته وتوثيق قصائده وتكريم شيوخه و أعلامه.

يتميز برنامج هذه الطبعة    بمشاركة  إحدى عشرة فرقة  تمثل مختلف مدارس الملحون   بمدن  و جهات  و أقاليم المملكة، و كذا تكريم كل من منشدة الملحون الفنانة نعيمة الطاهري و منشد الكريحة الرودانية إسماعيل أسقارو.

كما تتضمن فقرات ثقافية و فنية مختلفة و خاصة:

  • سهرات فنية
  • ندوة علمية في موضوع

” الوحدة الترابية والفكر الوسطي المعتدل في شعر الملحون “

 

  • مسابقة الإنشاد الخاصة بالأطفال الأقل من 16 سنة.
وجدة البوابة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة البوابة