ساكنة وجدة تخرج إلى الشارع في مسيرة احتجاجية صاخبة ضد غلاء فواتير الماء والكهرباء

181882 مشاهدة

خرج اليوم الأربعاء 28 شتنبر 2016 المئات من المواطنين والمواطنات في مسيرة احتجاجية صاخبة انطلقت من مختلف الأحياء الشعبية بمدينة وجدة ، للتنديد بالارتفاع المهول والصاروخي لفواتير الماء والكهرباء التي أثقلت كاهل المواطن المغلوب على أمره وخاصة خلال الأشهر الماضية  ، حيث جابت هذه المسيرة الضخمة والمكونة في غالبيتها من العنصر النسوي مختلف الشوارع الرئيسية للمدينة تحت إنزال أمني مكثف تحسبا لأي طارئ رفعت خلالها مجموعة من الشعارات التي تعبر عن سخط واستياء المحتجين من الغلاء الفاحش لفواتير الماء والكهرباء .

قبل أن تتوقف هذه المسيرة أمام بوابة  إلى الإدارة الجهوية للمكتب الوطني للكهرباء ، حيث ألقيت كلمة للجهة المنظمة صبت كلها في التنديد بالغلاء الفاحش لفواتير الماء والكهرباء مطالبين في الوقت ذاته الدولة من أجل التدخل وبشكل عاجل وفوري لوضع حد لسياسة الاستنزاف التي ينهجها المكتب الوطني للكهرباء للإجهاز على جيوب المواطنين وضرب قدرتهم الشرائية ، من خلال استصدار فواتير تتضمن مبالغ خيالية وغير معقولة ، حيث أصر الجميع في نهاية المطاف على عدم استخلاص الفواتير حتى حين إيجاد حلول مناسبة.

ومن جهة ثانية فقد تجاوزت فواتير الاستهلاك في بعض الأحياء الشعبية خلال هذا الشهر سقف 10 آلاف درهم ، وهو الأمر الذي لم يصدقه المكتوون بنار هذه الفواتير. 

ع. بلبشير

2016-09-28 2016-09-28
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير