زيارة تفقدية للسيد عزيز بوينيان عامل اقليم تاوريرت لداخلتي ثانوية دبدو التأهيلية وثانوية عبد الكريم الخطابي الإعدادية

45614 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 10:17 مساءً
2016 04 19
2016 04 19

زيارة تفقدية للسيد عزيز بوينيان عامل اقليم تاوريرت لداخلتي ثانوية دبدو التأهيلية وثانوية عبد الكريم الخطابي الإعدادية

قام السيد عامل إقليم تاوريرت رفقة رؤساء المصالح الخارجية ورئيس المجلس الجماعي لمدينة دبدو والسلطات المحلية بزيارة تفقدية لداخلتي ثانوية دبدو التأهيلية وثانوية عبد الكريم الخطابي الإعدادية صبيحة يوم الجمعة 08 أبريل 2016 ، حيث وقف عن قرب على سير هذه المرافق وما تقدمه من خدمات لفائدة التلاميذ والتلميذات الداخليين ، حيث عاين المراقد والمطابخ والمخازن والمرافق الصحية …وقدم له المدير الإقليمي توضيحات في شأن كل ما يتعلق بالوجبات والموارد البشرية العاملة والحراسة والتجهيزات ، وقد اتضح جليا بان هذه المرافق تعاني من عدة اشكالات تتمثل بالخصوص في :

– تقادم في البنيات التحتية ،

– غياب مرافق الترفيه ،

– الاكتظاظ المهول نتيجة عدم انسجام الطلب والعرض ،

– نقص حاد في الموارد البشرية ،

– تآكل قنوات الصرف الصحي ،

– وضعية غير لائقة للمرافق الصحية .

وفي هذا الصدد  قدم المدير الإقليمي ورقة المشاريع المقترحة والتي سيشرع في إنجازها قريبا والمتعلقة ببناء داخلية جديدة بطاقة استيعابية تقدر ب240 سريرا ، وتعويض 06 حجرات من النوع المفكك بثانوية دبدو التأهيلية . وقد عاين عامل الإقليم البقعة الارضية التي سيقام عليها مشروع الداخلية كما اعطى توجيهاته للإصلاح الفوري لقنوات الصرف الصحي بجناح الداخليات ، كما اتصل في حينه برئيس جماعة سيدي علي بلقاسم لدعم النقص الحاصل في الموارد البشرية بداخلية الذكور . وفي لقائه المباشر مع التلاميذ الداخليين ، تعهد بتحسين الأوضاع المعيشية وظروف الإقامة ، حيث أعطى توجيهاته بترميم و إصلاح داخلية الثانوية ، وحثهم على الاجتهاد واحترام القانون الداخلي للمؤسسة التعليمية .

والتمس المدير الإقليمي من سيادته ، إحداث قاعة متعددة الوسائط بثانوية عبد الكريم الخطابي وتوفير النقل المدرسي لتنظيم عملية تدفق الداخليين وتجنب الاكتظاظ .

وللإشارة فإن نجاح المنظومة التربوية رهين بتدخل جميع الأطراف من سلطات ومنتخبون وجمعيات المجتمع المدني وقطاعات حكومية ومؤسسات اقتصادية واجتماعية ….

خلية الاتصال

وجدة البوابة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة البوابة