زاكورة: الكلاب الضالة تغزو دواوير عديدة بجماعة تزارين

129065 مشاهدة

وجدة البوابة: محمد ايت حساين

أضحت ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في عدة دواوير بجماعة تزارين اقليم زاكورة ، خطرا يهدد حياة وأمن المواطنين الذين باتوا يخافون الخروج من منازلهم لقضاء حوائجهم ليلا أو في الصباح الباكر حسب تصريحات  المواطنين ونخص بالذكر دواوير  تمارغين، ام الرمان، اكوي، ملال، تمساهلت ،  عبدي المشان ، واوكلوت ،  وغيرها من الدواوير التابعة للنفوذ الترابي للجماعة.

وعادت ظاهرة الكلاب الضالة  لتظهر في الواجهة واصبحت هي العنوان الأبرز للعديد من الدواوير بالجماعة المذكورة حيث أصبحت كل الأماكن تعتبر بالنسبة لها ملاذا امنا تتجول  بحرية ، ليل نهار، لا تأبه لها أي جهة مسؤولة رغم خطورة تواجدها بالقرب من المواطنين.

هذه الكلاب وحسب تصريحات سكان  الدواوير المذكورة ، تشكل خطرا لهم ولابنائهم، مؤكدين انهم قدموا شكايات في هذا الموضوع الى قائد قيادة تزارين، دون ان يتدخل  لايجاد الحلول لهذه الآفة واكتفى بتقديم الوعود الفارغة.

ودعت ساكنة الدواوير المذكورة   القائمون على الشأن المحلي بتزارين والسلطات الاقليمية والمحلية، وكذا المصالح المختصة ، من اجل التدخل للتصدي لهذه الظاهرة التي باتت تهدد الساكنة ،لكون هذه الحيوانات حسب تصريحات الساكنة غالبا  ما تحمل فيروسات  معدية قد تنتقل الى الانسان.

والقت الساكنة من خلال تصريحات ادلت بها الى الجريدة المسؤولية  على عاتق السلطات المحلية والاقليمية والجماعة الترابية والمصالح المختصة ،من اجل التدخل لحمايتها من خطر هذه الكلاب الضالة.

2016-08-23 2016-08-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير