رئيس مجلس جهة الشرق يدشن بحيرتين مائيتين بجماعتي تندرارة ومعتركة

122287 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 29 مايو 2016 - 7:56 صباحًا
2016 05 29
2016 05 29

في إطار تفعيل بنود اتفاقية الشراكة والتعاون التي تم توقيعها بداية شهر مارس 2016 بين مجلس جهة الشرق والوزارة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء، قام السيد رئيس مجلس جهة الشرق،يوم الجمعة 27 ماي 2016، بزيارة ميدانية للجماعتين القرويتين تندرارة ومعتركة التابعتين لإقليم فجيج. وقد رافق السيد الرئيس خلال هذه الزيارة وفد متكون من بعض نوابه وأعضاء مجلس جهة الشرق المنتمين لإقليم فجيج ومستشاري السيد الرئيس ورؤساء بعض المصالح الخارجية. وقد تم استقبالهم من طرف السيد عامل إقليم فجيج ومنتخبي الإقليم والفعاليات الاقتصادية والمدنية المحلية.

وتأتي هذه الزيارة الهامة لهذا الإقليم،استجابة لطلبات ساكنة جماعاته القروية بعد الزيارات الميدانية التي قام بها السيد رئيس مجلس جهة الشرق لها خلال شهري دجنبر 2015 ومارس 2016، وذلك وعيا منه بما لقطاع تربية المواشي بالجماعات القروية من دور محوري في التنمية البشرية والمستدامة بها، إذ يساهم هذا القطاع بشكل كبير في دوران العجلة الإقتصادية للجهة الشرقية بصفة عامة وللرعاة الرحل بصفة خاصة.

وكما هو معلوم، فنظرا لشساعة مساحة إقليم فجيج، فهو يحتوي على القسط الأكبر من المسار الذي يسلكه الرعاة الرحل مع عائلاتهم ومواشيهم وبذلك فهو يعد مرتعا هاما لكسيبتهم وكذلك كون هذا الإقليم يعرف خصاصا في الموارد المائية، خاصة في فصل الصيف الحار والجاف، فإن الهدف من هذه الزيارة الميدانية الثالثة لجماعات إقليم فجيج، هو التوقيع على اتفاقية خاصة بإنجاز عشر بحيرات ماء بجهة الشرق، على طول محاور مسار تنقل الرعاة بغية توفير الماء لسقي ماشيتهم.

وقد تم هذا التوقيع بين كل من مجلس جهة الشرق، ممثلا في شخص السيد الرئيس وعمالة إقليم فجيج في شخص السيد عامل الإقليم، من جهة، والوزارةالمنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء، ممثلة من طرف السيد مدير وكالة الحوض المائي لملوية، من جهة أخرى.

وبعد حفل التوقيع على هذه الشراكة الخاصة، قام السيد رئيس مجلس جهة الشرق رفقة السيد عامل الإقليم بتدشين أشغال بحيرتين مائيتين بكل من الجماعتين القرويتين تندرارةو معتركة.

وجدة البوابة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة البوابة