خواطر من زمن الرداءة (4)/ أحمد أولاليت

81447 مشاهدة
خواطر من زمن الرداءة (4)/ أحمد أولاليت

وجدة البوابة: أحمد أولاليت

سألني أحدهم : هل تعرف  قصة الاسد و الثيران الثلاث فقلت له :نعم . فقال : لخصها لي . فقلت له : جاء  في كتاب كليلة و دمنة لابن المقفع أن ثلاثة ثيران كانت تعيش في الغابة و كانت متحدة حيث كلما أراد  الاسد الاعتداء على أحدهم إلا و تصدى له الثيران كلهم … ففكر الاسد في التفرقة بينهم ليسهل عليه أكلهم الواحد تلو الآخر …. فقال للثورين الاحمر و الاسود: إن الصيادين يأتون الغابة يئسوا من الصيد نهارا و أصبحوا يأتون الغابة  ليلا فيرون الثور الابيض فيهتدون إلينا فيصطادوننا جميعا. فدعوني آكله ليزول خطر الصيادين… فتركاه يأكل الثور الابيض … ثم جاء إلى الثور الاحمر وقال له: بعد أن يئس الصيادون من الصيد ليلا عادوا إلى الصييد نهارا. والثور الاسود  يظهر جليا فيهتدي إليه الصيادون وسيكون خطرا علينا جميعا. فدعني آكل صاحبك الاسود… وبالفعل تركه يأكل الثور الاسود.

وبعد ذلك بأيام. قال الاسد للثور الاحمر : لقد جاء دورك و ليس لك من يساندك أو يحالفك . فقال الثور الاحمر : أكلت يوم أكل الثور الابيض .

فقال لي : و ما معنى الدول العربية المتحدة ؟ قلت له : أعلنت سوريا الوحدة مع مصر و رفعا علما قوميا واحدا . و رغم فشل هذه الوحدة  انظمت لهما فيما بعد ليبيا و العراقو اليمن الجنوبية و السودان …( لها نفس العلم مع اختلاف في عدد النجوم أو شكل النسر  في الراية ) فقد كانت تجربة  فاشلة  نظرا لظروف  و اعتبارات كثيرة .

فقال لي: ما هي دول جبهة الصمود و التصدي ؟ قلت له : بعد خروج مصر من الجامعة العربية بعد معاهدة كامب ديفد . أعلنت العراق و سوريا و اليمن و ليبيا و الجزائر ما عرف آنذاك بجبهة الصمود و التصدي في وجه الكيان الصهيوني ,

قال لي : و ما هي دول الربيع العربي التي تم تدميرها الواحدة بعد الاخرى  منذ عودة مصر إلى الجامعة العربية ؟ قلت له : هي نفس الدول التي يحمل علمها اللون الاسود و بيض و الاحمر .

وجدة البوابة: أولاليت أحمد

ع. بلبشير

2016-09-04 2016-09-04
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير