حفل فني من ابداع أبناء ورجال الشرطة ووالي أمن وجدة يقول : نريد تغيير الصورة النمطية “صور”

303374 مشاهدة

بمناسبة انتهاء الموسم الدراسي الحالي، أقامت ولاية أمن وجدة حفلا على شرف أبناء رجال الشرطة، المتفوقين في مختلف أسلاك التعليم والحاصلين على معدلات مشرفة جدا. وقد حضر هذا الحفل والي جهة الشرق السيد محمد مهيدية، ووالي أمن وجدة السيد مصطفى العادلي وعدة شخصيات أمنية ومدنية بالإضافة إلى عائلات المحتفى بهم. وتم تسليم جوائز تشجيعية على المتفوقين.

وقد تميز هذا الحفل الاول من نوعه  على صعيد ولاية أمن وجدة بتقديم فقرات موسيقية وغنائية من عزف وأداء أبناء ورجال الأمن بوجدة ، وبعرض مسرحي ولوحات فنية تغنت بالوطن وبالعلم وبمحاربة الجهل والمخدرات. وكان لافتا جدا الصورة التي قدمها رجال الأمن من خلال فقرات البرامج المتنوعة ، حيث تبين أن رجال الشرطة لديهم مواهب فنية في الغناء والعزف الموسيقي والشعر وتأليف الكلمات والنصوص المسرحية وإخراجها، وقد أكد العميد رابح الداودي في دردشة قصيرة معه أن محتوى ومضمون الحفل بأكمله هو من ابداع وإخراج أسرة الأمن.

أما والي أمن وجدة السيد مصطفى العادلي فقد صرح لنا وقال : ” احتفلنا اليوم بآباء ونساء رجال الأمن ، فالآباء يقومون بواجبهم الوطني في استتباب الأمن وحماية المواطنين ، أما الأمهات فيؤدين دورا مهما في تربية وتعليم الأبناء ” وأضاف : ” يأتي هذا الحفل تتويجا للمجهودات وتكريم الأبناء المتفوقين في دراستهم.. وقد شاركنا في تقديم فقرات البرنامج الفني عدد من الموظفين الأمنيين سعيا منا بتغيير الصورة النمطية لدى المواطن الذي توعد على رؤية رجل الشرطة في الشارع يحرر مخالفات او يطارد المجرمين”. ويختم والي الأمن حديثه المقتضب معنا : ” أردنا أن نوصل رسالة مفادها أن أسرة الأمن تزخر بطاقات ابداعية وفنية ، فعندنا الشاعر والرسام والموسيقي والمسرحي والرياضي، فبغض النظر عن  المسؤولية التي يتحملها رجل الأمن الوطني ، يبقى ( الشرطي ) في النهاية انسان له مشاعر وإحاسيس تجاه وطنه قد لا يجد وسيلة أفضل من الطريقة الفنية للتعبير عنها “.

fete-police4

م. مشيور

ع. بلبشير

2016-07-12 2016-07-12
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير