جولة أوروبية: برشلونة يخسر مجددا.. وليستر ينتزع التعادل القاتل

62845 مشاهدة

جولة أوروبية: برشلونة يخسر مجددا.. وليستر ينتزع التعادل القاتل

أكمل برشلونة أسبوعا كارثيا بالخسارة 2-1 على أرضه أمام فالنسيا، وهي هزيمته الثالثة على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وفي انجلترا عوض ليستر سيتي تأخره لينتزع تعادلا قاتلا، بينما تبدو مسيرة بايرن ميونيخ غير قابلة للإيقاف على قمة دوري الدرجة الأولى الالماني.

* إسبانيا:

تلقت مساعي برشلونة لإحراز اللقب، لطمة أخرى عندما خسر 2-1 على أرضه أمام فالنسيا وهي ثالث هزيمة له على التوالي في الدوري بينما تساوى معه أتليتيكو مدريد في النقاط على قمة الترتيب بعد فوزه 3-صفر على غرناطة.

ويملك برشلونة 76 نقطة بالتساوي مع أتليتيكو – الذي أخرج حامل اللقب من دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي – ولا يزال على القمة فقط بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة ضد منافسه.

وسحق ريال مدريد – الذي قال مدربه زين الدين زيدان في فبراير\شباط إن سباق اللقب انتهى – خيتافي 5-1 يوم السبت ويتأخر بنقطة واحدة خلف فريقي الصدارة.

ووضع هدف سجله ايفان راكيتيتش بالخطأ في مرماه، فالنسيا في المقدمة باستاد نو كامب وأضاف سانتي مينا هدفا ثانيا قبل أن يقلص ليونيل ميسي الفارق بالهدف 500 في مسيرته.

* انجلترا:

سجل ليستر سيتي من ركلة جزاء في أخر لعبة بالمباراة، ليتعادل 2-2 مع وست هام يونايتد ويوسع الفارق لثماني نقاط في الصدارة.

وسيقلص توتنهام هوتسبير الفارق مع ليستر إلى خمس نقاط إذا فاز خارج ملعبه على ستوك سيتي اليوم الاثنين.

ويتصدر ليستر الترتيب برصيد 73 نقطة يليه توتنهام ورصيده 65 نقطة ثم مانشستر سيتي ولديه 60 نقطة.

ونجح سيتي في تجاوز أرسنال إلى المركز الثالث بعد انتصاره 3-صفر في تشيلسي وتعادل ارسنال 1-1 على أرضه مع كريستال بالاس.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس برصيد 56 نقطة بعدما أطاح بأستون فيلا إلى الدرجة الثانية عندما هزمه 1-صفر باستاد أولد ترافورد.

* ألمانيا:

اقترب بايرن ميونيخ أكثر من رابع لقب على التوالي في الدوري، وهو رقم قياسي، بفوزه 3-صفر على شالكه بفضل هدفين من روبرت ليفاندوفسكي متصدر قائمة هدافي المسابقة.

ويتقدم بايرن – الساعي لإحراز ثلاثية من الألقاب في موسم يأمل أن يكون تكرارا لعام 2013 – بسبع نقاط على بوروسيا دورتموند قبل أربع مباريات على نهاية الموسم.

وفاز دورتموند بسهولة على تسعة لاعبين من هامبورج بعدما أصبح الأمريكي كريستيان بوليشيتش البالغ عمره 17 عاما، رابع أصغر لاعب يحرز هدفا في تاريخ الدوري الألماني، كما سجل الكولومبي ادريان راموس هدفين.

* إيطاليا:

شدد يوفنتوس قبضته على الصدارة بانتصار سهل 4-صفر، على باليرمو ليوسع الفارق إلى تسع نقاط مع نابولي صاحب المركز الثاني الذي خسر 2-صفر أمام مضيفه إنتر ميلان.

وقطع يوفنتوس خطوة عملاقة نحو خامس لقب على التوالي في الدوري، لكنه فقد لاعب الوسط كلاوديو ماركيسيو الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة ليغيب عن بطولة أوروبا 2016.

وسجل فرانشيسكو توتي هدف التعادل قرب النهاية ليمنح روما نقطة في تعادل مثير 3-3 مع أتلانتا، لكن المباراة خيمت عليها تقارير إعلامية حول مشادة بين المهاجم البالغ عمره 39 عاما والمدرب لوشيانو سباليتي، وهو ما نفاه المدرب.

ويملك يوفنتوس 79 نقطة من 33 مباراة مقابل 70 لنابولي و65 لروما.

رويترز

2016-04-18 2016-04-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير