جمع أكثر من سبعة أطنان من الأكياس البلاستيكية بإقليم تاوريرت

35880 مشاهدة

تمكنت المصالح المختصة بتاوريرت ، خلال الفترة ما بين 7 و30 يونيو الجاري، من جمع سبعة أطنان و865 كلغ من الأكياس البلاستيكية .

وبحسب معطيات لعمالة الإقليم، فإن هذه الكمية من الأكياس تم جمعها أساسا بالجماعات الحضرية لتاوريرت (497ر2 طن) والعيون (382ر2 طن) ودبدو (516ر1 طن)، فيما تم جمع الباقي بعدد من الجماعات القروية التابعة للإقليم.

وأضاف المصدر، أن هذه العملية التي كان قد أعطى انطلاقتها عامل الإقليم عزيز بوينيان في 7 يونيو الماضي، تندرج في إطار السياسة الوطنية المنتهجة في مجال المحافظة على البيئة والتنمية المستدامة ، والمساهمة في الحد من استعمال وانتشار الأكياس البلاستيكية لما لها من تأثير خطير ومتنامي على البيئة .

وتهم هذه العملية، التي تنظم بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والوزارة المكلفة بالبيئة وشركة (هولسيم) للاسمنت ، مختلف النقط السوداء عبر تراب الإقليم ، وذلك على مدى خمسة أشهر ابتداء من شهر يونيو الماضي .

وتهدف هذه العملية، التي تندرج في إطار الحملة الوطنية لجمع وإتلاف الاكياس البلاستيكية قبل انطلاق مؤتمر الأطراف حول التغيرات المناخية بمراكش (كوب 22) في شهر نونبر القادم، إلى تكريس الالتزام والتعاون الكاملين لمختلف الجهات المعنية من أجل تحقيق الأهداف المتوخاة، وتوحيد الجهود لمواجهة هذا التحدي لما فيه خير البيئة المحيطة ، التي تعد مؤشرا أساسيا من مؤشرات التنمية المستدامة.

2016-08-05 2016-08-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير