توصيات هامة في اللقاء التواصلي حول واقع الرياضة بإقليم تاوريرت

309748 مشاهدةآخر تحديث : السبت 21 يناير 2017 - 9:12 صباحًا
2017 01 21
2017 01 21

عملا بالتوجيهات الملكية السامية الواردة في الرسالة الملكية الموجهة للمشاركين في أشغال المناظرة الوطنية حول الرياضة بمدينة الصخيرات سنة 2008، وبهدف جعل قطاع الرياضة ورشا كبيرا من أوراش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، نظمت المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة لجهة الشرق، بشراكة مع عمالة إقليم تاوريرت، يوم الخميس 19 يناير 2017 ، لقاء تواصليا حول واقع الرياضة بالإقليم.

وعرف هذا اللقاء المنظم تحت شعار” دور الرياضة في تحقيق التنمية المحلية” حضور عامل إقليم تاوريرت و المديرة الجهوية لوزارة الشباب والرياضة لجهة الشرق ونائبة رئيس مجلس جهة الشرق والمدراء الإقليميين لوزارة الشباب والرياضة لجهة الشرق والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتاوريرت ورؤساء الجماعات الترابية التابعة للإقليم وبعض رؤساء العصب الرياضية الجهوية، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات المدنية والعسكرية بأقليم تاوريرت.

ومباشرة بعد حضور عروض رياضية متنوعة أدتها بعض الجمعيات بساحة العمالة، رحب عامل إقليم تاوريرت في كلمة افتتاحية بمثل هذه المبادرات التي تروم النهوض بالرياضة بإقليم تاوريرت الذي يعرف نقصا ملحوظا على مستوى المنشآت والمرافق الرياضية، كما التمس من وزراة الشباب والرياضة الإسراع في إحداث مديرية اقليمية لمواكبة أنشطة مجالي الرياضة والشباب بالإقليم.

ومن جانبها، وبالأرقام والإحصائيات، قدمت المديرة الجهوية لوزارة الشباب والرياضة لجهة الشرق السيدة صباح طيبي عرضا مفصلا وشاملا حول مخطط عمل المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة الشرق.

ممثلة مجلس جهة الشرق أكدت في تدخلها على دور العمل التشاركي الذي سنه مجلس الجهة للتسريع من وتيرة فتح الأوراش وتنفيذ المشاريع ، مشيرة إلى انشغال المجلس بقضايا الشباب والرياضة من خلال رصد أغلفة مالية مهمة للنهوض بهاذين المجالين وبرمجة مشاريع كبرى كالمركز الجامعي للتكوين في كرة القدم، بالإضافة إلى دعم الجمعيات والأندية الرياضية النشيطة وتشجيع الأبطال. .

وعرف اللقاء التواصلي تقديم عروض لكل من رئيس قسم التجهيز بعمالة إقليم تاوريرت حول البنيات والتجهيزات الرياضية بالإقليم، رئيس عصبة الشرق لكرة القدم السيد جمال كعواشي حول دور البنية التحتية للنهوض بالرياضة، الباحث المتخصص في المجال الرياضي السيد محمد العلوي حول مصادر تمويل الرياضة، كما قدم السيد محمد حمدي خريج المعهد الملكي لتكوين الأطر مولاي رشيد قراءة مفصلة حول آخر مستجدات قانون التربية البدنية والرياضة.

وقبل المرور إلى توقيع اتفاقية إطار موضوع التنشيط الرياضي والثقافي والفني بإقليم تاوريرت، تم تكريم عامل إقليم تاوريرت من طرف المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى الإعلامية قائمة بلعوشي، رئيس عصبة الشرق لكرة القدم، السيد محمد علاوي، السيد محمد حمدي وبعض الأطر التابعة لقطاع الشباب والرياضة بمدينة تاوريرت المحالين مؤخرا عل التقاعد .

هذا وجدير بالذكر أن اللقاء التواصلي، الذي عرف كذلك تكريم السيدة صباح طيبي من طرف العاملين بالمديرية الجهوية لجهة الشرق، خرج بأربع توصيات مهمة تتمثل في المطالبة بإحداث مديرية إقليمية للشباب والرياضة، تفعيل الشركات، المساهمة في إحداث مجلس إقليمي للرياضة والتعجيل بإحداث مدار س رياضية للتنقيب والبحث عن المواهب.

عن وجدة سبور

وجدة البوابة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة البوابة