تلاميذ شعبة علوم الاقتصاد بالثانوية التأهيلية مولاي عبد الله بسيدي إفني ينظمون معرضا تجاريا تربويا

7564 مشاهدة
قام السيد المدير الإقليمي،  يومه الجمعة 07 أبريل  2017 ، بافتتاح المعرض المنظم من قبل تلميذات وتلاميذ شعبة الإقتصاد بالثانوية التأهيلية مولاي عبد الله تحت إشراف أساتذة مادة العلوم الاقتصادية والتدبير، وذلك في إطار البرنامج السنوي للنادي التربوي “Ifni leaders ”  بحضور مدير الثانوية التأهيلية المذكورة ورئيس جمعية أمهات وآباء أولياء التلاميذ وعدد من الأستاذات والأساتذة وكذا الأطر الإدارية والتربوية والشركاء.
يهدف هذا النشاط المنظم تحت شعار “ثراثنا ثراء وتنوع”  إلى تمكين التلميذات والتلاميذ من اكتشاف طرق ومراحل تنظيم المعارض التجارية، والتعرف على المؤهلات التي يزخر بها إقليم سيدي إفني على مستوى التقاليد وأنماط العيش والتي تتسم بالغنى والتنوع، علاوة على تغيير فضاء الدراسة بالانفتاح على المحيط وإشراك مختلف الفاعلين فيه خصوصا الاقتصاديين منهم في العملية التعليمية التعلمية.
وبعد جولة في الأروقة المختلفة لهذا المعرض والإستماع إلى مختلف الشروحات التي قدمها التلميذات والتلاميذ حول المنتوجات المعروضة، قدم المدير الإقليمي كلمة، شكر فيها المتعلمين والأساتذة  ومختلف المساهمين على المجهودات المبذولة لتنظيم هذه التظاهرة والتي تعكسها دقة التظيم وقيمة المعروضات وطريقة عرضها وتسويقها، كما ذكر أن هذا النشاط ينسجم وروح الرؤية الإستراتيجية 2015-2030 والمشاريع المندمجة لتنزيلها، إذ يتماشى مع المشروع المندمج السابع المتعلق بتطوير النموذج البيداغوجي ويذكي لدى التلاميذ روح المقاولة والمبادرة، كما من شأنه أن يكسبهم الثقة في أنفسهم من خلال استعمال اللغات الأجنبية والقدرة على التواصل. وأكد أيضا أن تعزيز قيم المساواة بين الجنسين حاضر بقوة من خلال المشاركة الوازنة للتلميذات إلى جانب التلاميذ في مختلف أطور هذا المعرض. وأشاد كذلك بتنويع المؤسسة للأنشطة المدرسية وانفتاحها على المحيط مما يقوى اندماجها في الوسط السوسيوثقافي بالمنطقة.
2017-04-14 2017-04-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير