تقرير خاص حول منجزات جمعية الآباء بثانوية وادي الذهب التأهيلية بوجدة

51723 مشاهدة

تقرير خاص حول منجزات جمعية الآباء

بثانوية وادي الذهب التأهيلية بوجدة

بلاغ اخباري رقم 4

   متابعة  للأوضاع  بثانوية وادي الذهب ، عقد مكتب جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ  لقاءا يومه الاربعاء 30-12- 2015 تدارس فيه  عدة مواضيع تهم الوضع التربوي بالمؤسسة  والشراكة التي تربط الجمعية بالمؤسسة. وإذ تؤكد الجمعية لكافة الامهات والآباء أن المكتب يتابع عن كتب  كل ما يقع بالمؤسسة  تدعو  السيد مدير الاكاديمية  و السيد النائب الاقليمي  الى  ايلاء  مزيد من الاهتمام  لثانوية وادي الذهب  والمساهمة الفعالة  في توفير الظروف التربوية  السليمة  لإنجاح العملية التربوية.   كما  تعلن الجمعية  أنها لن تدخر أي جهد في المساهمة الفعالة في كل ما   يخدم مصلحة التلميذ.  كما وقفت طويلا عند منجزات  الجمعية الغير المسبوقة بالمؤسسة  وتداولت في انهاء او عدم انهاء الاوراش المفتوحة وخاصة المساحة الخضراء والباب الرئيسي المنجز حديثا ، وبعد نقاش  جاد و مسؤول  اتفق المكتب  بالأغلبية على استئناف العمل  لإنهاء الاوراش المفتوحة ،   وكذا اتمام عملية النظارات للتلاميذ المعوزين ضعاف البصر نزولا عند طلب بعض الاساتذة  والأمهات . وتم الاتفاق على  تكليف  رئيس  الجمعية وأحد الاعضاء لمتابعة  هذه الاوراش بالمؤسسة كما ارتأت الجمعية عرض بعضا من منجزاتها الى حدود هذا التاريخ.

وفيما يلي بعض من ما أنجزته الجمعية خلال السنتين السابقتين

 1-  اصلاح  76 نافذة تخص 19 حجرة دراسية  كانت تكلف السيد المقتصد مبالغ طائلة للإصلاح . (مع الاتفاق مع الادارة  بانجاز ما تبقى من النوافذ لكن هذا لم يتم  لحد الساعة)   

2-  محاولة اصلاح البئر القديم  والتي لم تنجح.     

3-  حفر بئر جديد  بالمؤسسة ، بعد معاناة طويلة مع ندرة المياه  .

4- تجهيز البئر بمضخة وخزانين ، القيام بعملية ايصال الماء الى المساحة المزمع تهيئتها.

5-  أصلاح مكتب الحارس العام والمساهمة في اصلاح  وتجهيز مكتب الاستماع والإنصات.

6 –تهيئة الساحة من أجل خلق مساحة خضراء مع كل ما تطلب من ازالة الاشجار القديمة والحفر ، توسيع الممرات ، غرس النباتات و الاشجار والاعتناء بها خاصة خلال عطلة الصيف. الانارة  .

7-المساهمة في اصلاح المكتبة  وتوفير المغاسل للتلاميذ.

8-  فتح باب جديد خاص بالأساتذة والإدارة والزوار وإغلاق الباب القديم  الذي لم يكن يشرف المؤسسة.

9-  استفادة 102  تلميذا  من اللوازم المدرسية و 56  من النظارات ،المساهمة في العديد من الانشطة.

       لقد أوشكت جمعية الآباء على انهاء كل المنجزات التي برمجتها ولم يتبقى الا  السقي بالتقطير والتشوير الذي يوجد قيد الانجاز . وأغتنم الفرصة لأتوجه بالشكر الجزيل لكل من ساهم   في  هذه المنجزات   وأخص بالذكر  أعضاء مكتب الجمعية وأعضاء مجالس  المؤسسة   و جمعية بسمة  والسيد مدير معهد التكنولوجيا  بطريق العونية  وكل المحسنين الذين رفضوا أن نعلن عن  أسمائهم ، أسأل الله   أن يتقبل من الجميع  وان يكون هذا العمل خالصا لوجهه الكريم.

  .   عن جمعية الآباء بثانوية وادي الذهب                                      رئيس الجمعية : منصور نجاري

متي يتم تطبيق زياده معاشات القوات المسلحه2016

ع. بلبشير

2015-12-31 2015-12-31
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير