تفاصيل حفل الملحمة مغرب إفريقيا …فنانون يشاركون في ملحمة وطنية بوجدة

160436 مشاهدة
2017 02 07
2017 02 07

احتفاء بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي…فنانون مغاربة وأفارقة يشاركون في ملحمة وطنية بوجدة

تحت شعار: “مغرب إفريقيا”، تحتضن ساحة زيري ابن عطية بالقرب من رواق الفنون بوجدة يوم السبت 11 فبراير الحالي، ملحمة فنية وطنية بمناسبة عودة المغرب إلى إفريقيا، والتي ستعرف حضور أزيد من عشرين فنانا مغربيا، عربيا، وإفريقيا.

اقرأ أيضا...

ومن أبرز الفنانين المشاركين بالملحمة، الفنانة المقتدرة صاحبة الطلة الجميلة لطيفة رأفت، الفنانة الشابة والمتألقة ابتسام تسكت، الفنان العالمي ابن مدينة الألف سنة عبد الحفيظ الدوزي، الفنان الشعبي خالد بناني، الفنان الشاب حاتم عمور، بدر سلطان ابن مدينة أحفير، عصام كمال، رياض العمر، عادل أصيل، وفرقة آش كاين، وغيرهم ..، الذين سيلهبون بدون شك المنصة التي سيتم تجهيزها بوسط الساحة لهذا الغرض.

وتعد هذه الملحمة الوطنية الوحيدة بالمملكة المغربية، التي احتضنتها مدينة وجدة عروسة الشرق، والتي ستمثل المغرب من طنجة لكويرة، تميزا غنائيا مختلفا ومتنوعا، حيث قررت اللجنة المنظمة أن تضم أزيد من 20 فنانا مغربيا عربيا وعالميا يبدعون في مختلف الألوان الموسيقية المغربية والعالمية.

هذا، وتعتبر العودة الميمونة إلى الأحضان الإفريقية، بعد غياب وشوق دام أزيد من 35 سنة، انتصار للوحدة المغربية، خاصة أن الخطاب الملكي الذي ألقاه الملك أمام زعماء القارة السمراء، قد شكل لحظة تاريخية فاصلة تفتح الباب على فصل جديد من العلاقات القوية رفقة البيت الإفريقي.

وجدة البوابة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.