تعيينات يوم الخميس تفند إشاعة إعفاء والي جهة الشرق السيد محمد مهيدية

122880 مشاهدة

فندت تعيينات صاحب الجلالة الملك محمد السادس الأخيرة ليوم الخميس 23 يونيو 2016 ما روجت له بعض المصادر الإعلامية المحلية بخصوص إعفاء محمد مهيدية والي جهة الشرق من مهامه، وكان صاحب الجلالة قد عين السيد عبد الفتاح البجيوي يوم الخميس في منصب والي جهة مراكش أسفي وعامل عمالة مراكش، بالإضافة إلى عمال جدد ببعض الأقاليم، وهو ما اعتبر  ردا سريعا عن الإشاعة التي حركتها جهات سياسية بوجدة من أجل التشويش على الوالي الذي غير ملامح مدينة وجدة بموارد قليلة مقارنة مع موارد سابقة لكن بإصرار كبير.

كان غياب والي جهة الشرق عن جنازة المرحوم محمد العربي المناضل الاستقلالي وأحد رواد التعليم الحر والعمل الوطني بوجدة مناسبة لبعض المحسوبين سياسيا على حزب الاستقلال من أجل التشهير بالوالي امهيدية على مواقع التواصل الاجتماعي والمطالبة برحيله، لكن سرعان ما تبين أن غياب الوالي عن الجنازة كان بسبب تواجده خارج وجدة وبمجرد وصوله إلى مدينة وجدة قام بواجب العزاء وانتقل إلى منزل الراحل ليقطع الطريق أمام أولئك الذين أرادوا ربما الإصطياد في الماء العكر.

تشهد المشاريع المنجزة بوجدة وجهة الشرق منذ تعيين امهيدية واليا على هذه الجهة على وزن الرجل في المجال التنموي والانفتاح على فعاليات المجتمع المدني، وهو ما أعطى له كل ذلك الاحترام والتقدير.

يبدو أن اقتراب موعد الانتخابات التشريعية دفع ببعض الأحزاب السياسية التي تأكد لها تجاوزها في هذه المحطة الانتخابية إلى التكشير عن أنيابها كما هو الشأن بالنسبة لبعض المحسوبين عليها من قطاع الإعلام والمجتمع المدني.  

 ل . محسن

2016-06-24 2016-06-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير