تعزية في وفاة المايسترو موحى أوالحسين أشيبان‎

241890 مشاهدة

تعزية في وفاة المايسترو موحى أوالحسين أشيبان

تعزية

     كل نفس ذائقة الموت؛ صدق الله العظيم.

تلقينا في المكتب الفيدرالي للائتلاف المغربي للملكية الفكرية خبر وفاة المايسترو موحى أوالحسين أشيبان عن عمر يناهز 113 سنة،  تغمده الله بواسع الرحمة والغفران وأسكنه فسيح جنانه. وإثر هذا الحدث، أتقدم باسمي الخاص وبالنيابة عن كافة أعضاء المكتب الفيدرالي وكل فعاليات الائتلاف المغربي للملكية الفكرية، إلى أسرة المايسترو سفير المغرب الثقافي  موحى اشيبان، وإلى عائلته الفنية الكبيرة وكل أهله وأصدقائه ومحبيه داخل الوطن وخارجه، بأبلغ مشاعر المواساة وأصدق عبارات المواساة والعزاء، راجين من العلي القدير أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان.

     لقد شكل المايسترو الراحل أيقونة ثقافية وفنية وتراثية متفردة في عقد الإبداع الفني الوطني الامازيغي، ولعل إسهاماته ومجموعة أحيدوس الاطلس المغربي العريق بالغنى والتنوع والبلاغة في المعاني والروعة في الأداء، وما خلفه الفقيد من أعمال ومساهمات قيمة في إثراء وتأثيث وتشكيل الفسيفساء الفني التراثي الراقي للامة المغربية بكل ما تحيل عليه من قيم وتمثلات مجتمعية خالدة، ليعد مثالا لجمالية وعمق وعبقرية الشخصية المغربية الأصيلة وإحدى التجليات الرفيعة لثقافتنا المغربية الخالدة، كما سيشكل لا محالة أنموذجا متميزا يحتذى من لدن الأجيال الصاعدة.

     إنا لله وإنا إليه راجعون.

عبد الحكيم قرمان

رئيس الائتلاف المغربي للملكية الفكرية

 

 

تعزية في وفاة المايسترو موحى أوالحسين أشيبان‎
تعزية في وفاة المايسترو موحى أوالحسين أشيبان‎
2016-02-19 2016-02-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير