تحطيم رقم قياسي في البطولة الجهوية المدرسية لألعاب القوى بوجدة

94324 مشاهدة

تحطيم رقم قياسي في البطولة الجهوية المدرسية لألعاب القوى بوجدة

حسن الزحاف

احتضن ملعب حديقة الأميرة للا عائشة بوجدة يوم الأربعاء 13 أبريل 2016 البطولة الجهوية المدرسية لألعاب القوى، شارك فيها التلميذات والتلاميذ المؤهلين من مختلف المديريات الإقليمية  بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق في فئات الصغار والصغيرات والفتيان والفتيات والشبان والشابات.

ونجحت المديرية الإقليمية وجدة أنكاد في استضافة هذا الموعد الرياضي المدرسي، المنظم بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، حيث اتسمت التظاهرة الرياضية بحسن التنظيم، وذلك نظرا للمشاركة المكثفة لأساتذة التربية البدنية والرياضية ، الذين بذلوا قصارى جهدهم في جو ساده التعاون ونكران الذات لتوفير الفرصة السانحة للتلاميذ المشاركين للتعبير عن قدراتهم ولتفجير طاقاتهم.

وقد تميزت هذه المحطة الرياضية الجهوية المدرسية بمشاركة مديرية جرسيف ، التي انضمت إلى أكاديمية جهة الشرق،حيث كانت المناسبة محكا حقيقيا للتنافس الرياضي الشريف بين تلميذات وتلاميذ تسع مديريات إقليمية،  قصد تحقيق الإنجازات والأرقام التي تخول الفوز والتأهل للمشاركة في البطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى، التي ستقام بمدينة أكادير أيام 04، 05 و06 ماي 2016.

وفي تصريحات للجريدة،  أجمع جل الفاعلين الرياضيين الذين تابعوا البطولة الجهوية المدرسية المنظمة من طرف المديرية الإقليمية بوجدة أنكاد، التي تهدف إلى تشجيع التلاميذ على الممارسة الرياضية، على المستوى التقني الجيد للمشاركات والمشاركين،  الذين أبانوا على علو كعبهم في آم الرياضات، كما أشادوا  جميعا بحفاوة الاستقبال  وحسن تنظيم البطولة  التي عرفت نجاحا كبيرا على كافة المستويات.

وللإشارة، فقد تمكن التلميذ محمد أمين التميمي من ثانوية ابن القاضي الإعدادية بالمديرية الإقليمية وجدة أنكاد من تحطيم الرقم القياسي للألعاب  في القفز العلوي فئة الفتيان بتحقيقه 1.85 متر.

ع. بلبشير

2016-04-13 2016-04-13
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير