تاوريرت: ميلاد اتحاد جديد باسم اتحاد مبدعي الشعر الفصيح والزجل بالمغرب

96885 مشاهدة

حفيظة بوضرة: اختار عدد من الشعراء المنتمين  لمختلف مدن جهة الشرق (وجدة-تاوريرت-جرسيف الناظور- بركان) وغيرها من مدن جهات مغربية أخرى مؤخرا، تأسيس اتحاد مبدعي الشعر الفصيح والزجل بالمغرب.

وقد انتخب المؤسسون خلال هذا الملتقى التأسيسي الذي دام يومين بالإجماع سليمان أوملالي أجبارة رئيسا، و الذي أعلن بدوره عن تشكيلة أعضاء المكتب التنفيذي المتكون من تسعة عشر عضوا بحسب المهام المسندة إليهم:

ــ أحمد الشاهدي: نائبا أولا للرئيس ــ عبد الرحيم موحداد: نائبا ثانيا  ــ بوعلام حمدونيك نائبا ثالثا  ــ بلقاسم سيداين نائبا رابعاــ عزوز العيساوي: أميناــ صلاح الدين كانتي: نائبا أولا

ــ أحمد السامحي: نائبا ثانياــ  ربيعة بومهراز : كاتبة عامةــ حامد والراش: نائبا أولا

ــ  بوجمعة الكريك: نائبا ثانياــ  عبد الرفيع عبدون: منسقاــ محمد السقاي: نائبا أولا

ــ  سمير مطيرگ: نائبا ثانياــ فاطمة الزهراء الموساوي _ رشيد العماري _ رشيد فارس _ عبد المجيد البهلول _ عبد الكريم صدوق: مستشارون.

الدكتور عبد الرحمن بنونة _ عبد الرحمن بوربل _ محمد أفولوس: لجنة الحكماء.

هذا، وقد عرف اليوم الثاني، نزهة شعرية إلى مدينة دبدو الجبلية، اختتم بأمسية شعرية احتضنتها قاعة الاجتماعات بقصر بلدية تاوريرت.

إلى ذلك، من المرتقب أن ينضاف لهذا الاتحاد شعراء من مختلف مناطق المغرب، عبر فتح فروع أخرى.

يذكر، أن اتحاد مبدعي الشعر الفصيح والزجل بالمغرب، هو جمعية وطنية تعنى بالإبداع الشعري بكل أصنافه ولغاته الوطنية: شعر عربي فصيح، الملحون، عربي بدوي، عربي حساني، شعر زجل، شعر أمازيغي، نظم القوالة، نظم الهضارة، نظم المجاديب.

ع. بلبشير

2016-09-01 2016-09-01
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير