تاوريرت: افتتاح مقر فرعي لجمعية بلسم لدعم مرضى مركز الحسن الثاني الجهوي للانكلوجيا بوجدة

354404 مشاهدةآخر تحديث : السبت 3 ديسمبر 2016 - 12:02 صباحًا
2016 12 03
2016 12 03

في إطار تعزيز خدمات القرب الصحية بالإقليم، أشرف السيد عزيز بوينيان عامل إقليم تاوريرت يوم الثلاثاء 29 نونبر 2016 بالمركب الاجتماعي للمسنين بمدينة تاوريرت على افتتاح مقر فرعي لجمعية بلسم لدعم مرضى مركز الحسن الثاني الجهوي للانكلوجيا بوجدة.

الحفل الذي حضره وفد مرافق للسيد العامل بالإضافة إلى أعضاء الجمعية “جمعية بلسم” تميز بإلقاء السيد العامل كلمة عبر من خلالها عن الاهتمام الذي توليه السلطة الإقليمية بهذه الفئة من المجتمع و التي تعاني من صعوبات فيما يخص الولوج الى التطبيب و العلاج في ظروف أفضل. كما دعا كافة الفاعلين في هذا المجال من مصالح طبية و مجتمع مدني إلى بذل الجهد و الانخراط التام و الفعال في سبيل الرقي بقطاع الصحة إلى ما يصبوا إليه المواطن و المجتمع بشكل عام، على اعتبار أن هذا المجال يعد سبيلا لتحقيق التنمية المستدامة.

و من أهداف هذا المركز المحدث بالجناح الإداري للمركب الاجتماعي للمسنين بمدينة تاوريرت : • تمكين مرضى السرطان بالإقليم بعين المكان من حجز مواعيد الولوج إلى مركز الحسن الثاني الجهوي للانكلوجيا بوجدة، دون تحمل عناء التنقل إلى مدينة وجدة؛

• تمكين مرضى السرطان بالإقليم لاسيما المعوزين من مجانية بعض الأدوية و باثمنة منخفضة للبعض منها؛

• إجراء تحاليل دقيقة للمرضى بتخفيضات تتراوح نسبها ما بين 50ّ% إلى 100%؛

و يعتبر هذا المشروع السوسيو-طبي ثمرة عمل جاد و متكامل بين مختلف الفاعلين في الميدان وفق مقاربة تشاركية مجددة، وعيا و اقتناعا منهم بان تحسين جودة الولوج إلى العلاج يعد إحدى الركائز الأساسية لتعزيز قيم المواطنة و تحقيق تنمية بشرية مندمجة و شاملة.

وجدة البوابة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة البوابة