المغرب يحصد ست ميداليات في بطولة ألعاب التضامن الاسلامي

21605 مشاهدة

شهد اليوم الرابع من منافسات بطولة ألعاب التضامن الاسلامي، التي تحتضنها “باكو” عاصمة أذربيجان، في الفترة الممتدة من 12 إلى 22ماي الجاري، تحصيل الشاركة المغربية لست ميداليات، ارتقت بالمغرب إلى الرتبة 12 في سبورة ترتيب الدول المشاركة، برصيد سبع ميداليات (ذهبية، فضيتين وأربع برونزيات).

وعزف النشيط الوطني المغربي لأول مرة في دورة “باكو”، خلال منافسات ألعب القوى، حيث تمكن العداء المغربي يونس الصالحي بالظفر بالميدالية الذهبية لمسافة 5000متر، فضلا عن تأهل مواطنتيه مليكة العقاوي وأميمة سعود للسباق النهائي لمسافة 800متر وبلوغ العداءة حياة لمباركي لنهائي مسافة 400 متر حواجز بعد حلولها ثالثة في تصفيتها.

بطولة ألعاب التضامن الاسلامي

وإلى حلبات الملاكمة، حيث استطاع الملاكم عبد العالي دراع من بلوغ دور نصف نهائي وزن (أقل من 52كلغ) بعد انتصاره على العراقي مرتضى السوداني، فيما سلك مواطنه يونس غرومي نفس المسار، متأهلا إلى المربع الذهبي لوزن (أقل من 75كلغ) بعد إقصائه لمنافسه من توركمنستان نورساخيت باوجزييف، ليحلق الثنائي المغربي بمواطنيهما عبد الجليل أبو حمادة ومحمد العرجاوي، اللذان بلغا الدور ذاته.

بدوره، منتخب التايكواندو المغربي كان متألقا خلال منافسات، أمس، حيث تمكن البطل الشاب عمر لكحل من الظفر بالميدالية البرونزية لوزن (أقل من 58كلغ)، بالرغم من إنسحابه من المباراة الثانية بعد تعرضه للكسر خلال مباراة النصف التي تفوق فيها أمام السعودي حمد المبروك، بالإضافة لتمكن زميلته ندى لعرج من إحراز برونزية وزن (أقل من 57كلغ)، بعد بلوغها للمباراة النصف نهائية.

2017-05-17 2017-05-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

وجدة البوابة