بأكاديمية جهة الشرق انطلاق الدورة الأولى لتكوين الأساتذة الموظفين بموجب عقود

23920 مشاهدة

انطلقت بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ( المسيرة ) وملحقته ( بودير ) وفرعه الاقليمي بالناظور، وكذا بمدن الدريوش و جرسيف وتاوريرت وببوعرفة ،  الدورة الأولى لتكوين الاستاذات و الأساتذة الموظفين بموجب عقود دورة 2017، من طرف الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق ، و المخصصة للتكوين الأساس في مجالات علوم التربية وديداكتيك التخصص و أنتاج الوثائق ، وستمتد فترة التكوين على  مدى90 ساعة مقسمة على فترتين، تمتد الفترة الاولى بين 25 يوليوز و 4 غشت 2017، (60 ساعة )  اما الفترة الثانية فستنظم خلال شهر شتنبر 2017 ( 30 ساعة) . هذا و يؤطر هده الدورة التكوينية أساتذة مكونون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين و مفتشون تربويون بجهة الشرق.

وتأتي هذه الدورة التكوينية في اطار الارتقاء بالأداء المهني لهذه الفئة في ابعاده التربوية والقانونية واخلاقيات المهنة ، كما سيمكن هذا التكوين المعنيين،  من تطوير معارفهم وانماء كفاياتهم  المهنية، وبالتالي تأهيلهم للاضطلاع بمهامهم وتحضيرهم لاجتياز مختلف المحطات التقويمية المبرمجة.

هذا و اسفرت نتائج الاختبارات الكتابية والشفوية لمباراة التوظيف بموجب عقود برسم سنة 2017 ، المنظمة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية لجهة الشرق، والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الشرق، عن نجاح  2039مترشحة ومترشحا، موزعين على المديريات الاقليمية بالجهة.

مصلحة الاتصال وتتبع اشغال المجلس الاداري

2017-07-27 2017-07-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير