النقابة الوطنية للتعليم، تندد بالقمع الذي طال المسيرة الوطنية التي دعت لها الأطر التربوية

22275 مشاهدة

وقف المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم/ CDT، على المنع والقمع الذين طالا المسيرة الوطنية التي دعت لها الأطر التربوية- برنامج 10000 إطار تربوي- يوم الأحد 16 أكتوبر 2016 بقلب الدارالبيضاء، للمطالبة بالحق في الشغل عبر الإدماج في الوظيفة العمومية، ورغم الطابع السلمي للمسيرة، فقد تم قمعها ومواجهة المشاركات والمشاركين، بشكل عنيف مما خلف العديد من الضحايا… وبعد استحضار الموضوع الأصلي ، فإن المكتب الوطني:

  1. يجدد تضامنه الكلي والمطلق مع احتجاجات الأطر التربوية (10 آلاف إطار تربوي)،
  2. يذكر بموقف النقابة الوطنية للتعليم/ CDT الداعم لحق هذه الأطر في الشغل، وذلك بتوظيفهم في قطاع التربية الوطنية، خصوصا وأن الخصاص المهول في أطر التدريس، يستوجب اتخاذ هذا القرار.
  3. يندد بمختلف الأساليب القمعية التي تعرض لها هؤلاء الأطر، من جديد في مدينة الدارالبيضاء،
  4. يعبر عن رفضه المطلق للمقاربة الأمنية في التعامل مع المطالبة بحق الشغل اللائق الذي يضمن كافة الحقوق لمختلف فئات الشعب المغربي.
  5. يجدد التذكير بنداء النقابة الوطنية للتعليم/ CDT ، لجميع قوى وفعاليات المجتمع لأجل التكتل في جبهة مجتمعية للدفاع عن المدرسة العمومية وعن حق جميع المغاربة في “تعليم عمومي مجاني جيد للجميع”.
2016-10-22 2016-10-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير