المهندسون المعماريون بجهة الشرق يحولون العمل بالشباك الوحيد بجماعة وجدة من الورقي إلى المنظومة الالكترونية

40716 مشاهدة

المهندسون المعماريون بجهة الشرق يحولون العمل بالشباك الوحيد بجماعة وجدة من الورقي إلى المنظومة الالكترونية

قدم أعضاء من هيئة المجلس الجهوي للمهندسين المعماريين بجهة الشرق عدة أجهزة وحواسيب وطابعة متعددة الاختصاص، وفاكس ومائدة مستديرة وعدة كراسي، ومنظومة الكترونية logiciel électronique. حضر حفل تسليم هذه الاجهزة رئيس جماعة وجدة السيد عمر حجيرة وبعض أعضاء المجلس ورئيس الهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين بجهة الشرق، وبعض اعضاء الهيئة، والمهندس المعماري بقسم التعمير بولاية جهة الشرق، وممثل الوكالة الحضرية بوجدة ،ورئيس قسم التعمير ( الشباك الوحيد ) والاطر التقنية بجماعة وجدة. في بداية الحفل ألقى رئيس جماعة وجدة كلمة مقتضبة شكر من خلالها هيئة المهندسين المعماريين على الهبة التي سلموها للشباك الوحيد، خاصة جهاز المنظومة الالكترونية الذي اعتبره رئيس الجماعة طفرة نوعية في مجال دراسة ومعالجة الملفات الكبرى والبث فيها.وقال أن هذا التحول سيغير من طبيعة العمل بقسم التعمير وسيحد من عدة تجاوزات واختلالات. ونوه رئيس الجماعة بالمجهودات التي يقوم بها الموظفون بهذا القسم ، والتمس من هيئة المهندسين مواكبة هذا التطور الذي سيشهده الشباك الوحيد بعقد لقاءات أسبوعية مع الموظفين التقنيين من أجل وضع خطة عمل تعتمد على التدريج واحساس المواطن بالتغيير.

أما السيد الادريسي محمد رئيس الهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين بجهة الشرق فقدم بدوره الشكرفي الكلمة التي ألقاها، إلى كل الفاعليات التي ساهمت في المنظومة الالكترونية لدراسة مشاريع البناء والتجزيئ . وشكر بالخصوص والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد على تقديمه جميع الامكانيات وآليات العمل لاخراج هده المنظومة إلى حيز الوجود. كما شكر رئيس الجماعة عمر حجيرة لمساعدته هيئة المهندسين المعمامرين وأوصل الشكر لمدير الوكالة الحضرية بوجدة. وقال السيد الادريسي محمد في كلمته  أن هذا المجهود المشترك اثمر بتحويل الشباك الوحيد من العمل بالورق إلى الالكتروني وقد يسهم ذلك في تسهيل عمل المهندسين المعماريين والموظفين بقسم التعمير في آن واحد. واضاف بأن هيئتهم بادرت منذ الوهلة الاولى الى تبني مشروع المنظومة الالكترونية ايمانا منها بتسهيل التواصل الاداري مع المواطن خدمة للصالح العام والرقي بالمرفق العمومي، خاصة في مجال تسليم رخص البناء ودراسة المشاريع واضفاء الشفافية ابان البث فيها وتسريع الوتيرة في دراستها . وختم بالقول : ” ان الهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين تطمح من خلال العمل والتعاون المشترك مع شركائها بصفة عامة وجماعة وجدة بصفة خاصة ارساء شكل جديد ومحوري في العمل اليومي للمهندس المعماري . على أمل ان يتعزز هدا العمل بانجاز اتفاقية تعود منافعها على مدينة وجدة والمواطن” .

جماعة وجدة

ع. بلبشير

2016-05-21 2016-05-21
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير