المهرجان الدولي كلون وجدة: عرض مسرحية الباباوان الموجهة للطفل بمدينة وجدة

248254 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 17 أبريل 2016 - 8:33 صباحًا
2016 04 17
2016 04 17

المهرجان الدولي كلون وجدة: عرض مسرحية الباباوان الموجهة للطفل بمدينة وجدة

تقدم  فرقة مسرح الحال مسرحية ” الباباوان ” الموجهة للطفل ، يوم  16 ابريل الحالي في الثالثة زوالا بمسرح محمد السادس بمدينة وجدة ، وذلك بتعاون مع دار الثقافة محمد حجي بسلا الجديدة .

و يأتي عرض مسرحية الباباوان التي أخرجها المبدع عبد الكبير الركاكنة وألفها الفنان سعيد غزالة  ، في إطار فعاليات المهرجان  الدولي ” كلون وجدة ” الذي يحتفي في دورته الاولى التي تنظم  تحت شعار “فن ، ابداع ، ترفيه”، في الفترة الممتدة من 16 الى 17 ابريل الحالي ( يحتفي) بالفنان عبد الكبير الركاكنة ، باعتباره من أهم المشتغلين على مسرح الطفل  بالمغرب ، وسبق وقدم مجموعة من المسرحيات الخاصة بالطفل حازت على جوائز مهمة في مهرجانات متنوعة، كما يحتفي ايضا  بالفنانتين المتميزتين فاطمة بوجو وكريمة بنمومن .

” الباباوان ” مسرحية تضع شخصية ” بابا عيشور” وجها لوجه مع شخصية ” بابا نويل ” بشكل فرجوي يعتمد المباغثة والتشويق والانبهار البصري والموسيقي ، مما يحفز حواس الطفل على  استيعاب رسائل المسرحية التي تنبذ العنف والتصادم ، وتدعو الى  إشاعة قيم التسامح والتعايش والسلام.

“الباباوان من تأليف سعيد غزالة و إخراج الفنان عبد الكبير الركاكنة ، مساعد مخرج عزيز الخلوفي ، تشخيص كل من أحمد بورقاب ، خالد المغاري ، هند ضافر وسعيد غزالة ، إدارة الخشبة والمحافظة خالد الركاكنة ، تقنيات الخشبة حسن المختاري  ، فتوغرافيا محمد المنور ، العلاقات العامة والتواصل عبد القادر مكيات

وجدة البوابة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة البوابة