المنتخب المغربي يخرج من الدور الأول لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم رواندا 2016 رغم فوزه على نظيره الرواندي 4 – 1

544739 مشاهدة

المنتخب المغربي يخرج من الدور الأول

لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين

لكرة القدم رواندا 2016 رغم فوزه على نظيره الرواندي 4 – 1

خرج المنتخب الوطني المغربي من الدور الأول للنسخة الرابعة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم (رواندا 2016) رغم تحقيقه فوزا كبيرا على منتخب رواندا 4-1 ، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد على أرضية ملعب أماهورو بكيغالي برسم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.

و لم يشفع هذا الفوز البين للمنتخب المغربي، في انتزاع ورقة التأهل إلى دور ربع النهاية، بعدما فاز منتخب كوت ديفوار على منتخب الغابون بأربعة أهداف لواحد في المباراة الثانية عن المجموعة ذاتها ليتأهل رفقة رواندا إلى الدور الثاني.

وتعاقب على تسجيل أهداف المنتخب المغربي كل من عبد الغني معاوي (د 16 و44) وعزيز محمد (د24) وعبد العظيم خضروف (د38)، فيما وقع هدف منتخب رواندا اللاعب هيغمان نجوميراكيزا (د27).

وعقب الجولة الثالثة والأخيرة عن الدور الأول رفع المنتخب الوطني رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث خلف منتخبي رواندا المتصدر بمجموع ست نقاط ومنتخب كوت ديفوار الثالث بنفس الرصيد مع الامتياز لمنتخب البلد المضيف لفوزه عليه 1-0 في الجولة الأولى .

أما المنتخب الغابوني فاكتفى بالمركز الرابع برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادل مع المنتخب المغربي في الجولة الأولى وهزيمتين متتاليتين أمام رواندا (2-1) وكوتب ديفوار (4-1).

وكان المنتخب المغربي قد تعادل في المباراة الاولى مع الغابون (0-0) وانهزم في الثانية أمام منتخب كوت ديفوار (0-1) قبل أن يفوز في المباراة الثالثة اليوم على منتخب رواندا البلد المضيف (4-1).

وسيلتقي منتخب رواندا في دور ربع النهاية المقرر يوم 30 يناير مع ثاني المجموعة الثانية (ملعب أماهورو بكيغالي – الواحدة زوالا)، فيما سيلتقي منتخب كوت ديفوار مع أول المجموعة الثانية (ملعب هويي ببوتار – الرابعة عصرا).

و كان منتخبا زامبيا (المجموعة الرابعة)، والكونغو الديمقراطية (المجموعة الثانية) قد حجزا في وقت سابق بطاقتي دور ربع النهاية.

وتعتبر بطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين لكرة القدم بطولة حديثة تخص اللاعبين الذين ينشطون داخل قارة إفريقيا، وتنظمها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم كل عامين بين الدول الإفريقية المتأهلة من التصفيات لتحديد بطل القارة الإفريقية للمحليين.

وقد انطلقت هذه البطولة سنة 2009، واستضافت كوت ديفوار نسختها الأولى وعاد لقبها لمنتخب الكونغو الديمقراطية، فيما استضافت السودان نسختها الثانية وفاز بلقبها منتخب تونس، أما النسخة الثالثة فاحتضنتها جنوب إفريقيا وفاز بلقبها منتخب ليبيا.

ع. بلبشير

2016-01-24 2016-01-24
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير