الملتقى الجهوي الأول للمفاوضة الجماعية بجهة البيضاء سطات

10955 مشاهدة

انعقدت بفندق شيراتون بالبيضاء أشغال الدورة الاولى للملتقى الجهوي للمفاوضة الجماعية الذي يعد مؤسسة محدثة بمقتضي الميثاق الاجتماعي الجهوي الثلاثي الاطراف بجهة الدار البيضاء سطات و الذي أبرم بتاريخ 3 أبريل 2015.

فان هذا اللقاء المنظم من قبل وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية ،وجهة الدار البيضاء – سطات بتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، شكل مناسبة للوقوف عند مسلسل تنزيل الميثاق الاجتماعي الجهوي الثلاثي الاطراف بجهة الدار البيضاء سطات ، و المتوخى منه خلق سلم اجتماعي ملائم لتشجيع الاستثمار، وتوفير الظروف الملائمة لتنشيط التنمية الاقتصادية، وخلق فرص الشغل، وتطوير المقاولة على مستوى الجهة.

وقد أشرفتالمديرية الجهوية للتشغيل البيضاء -سطاتإلى جانب باقي الشركاء و الفاعلين في بلورة الميثاق الاجتماعي الثلاثي الاطراف بجهة الدار البيضاء – سطات ،وتعمل على تفعيل كل الآليات المحدثة من اجل تنزيله و تقديم كل وسائل الدعم المتاحة لكي يحقق الميثاق أهدافه و يصبح نموذجا يمكن تعميمه على باقي جهات المملكة ، معبرا عن الأمل في أن تساهم أعمال الدورة الأولى للملتقى الجهوي للمفاوضة الجماعية في تحسين مناخ الاعمال في بعديه الاقتصادي و الاجتماعي بالجهة .

و قد توجت اشغال الجلسة الافتتاحية لهذا الملتقى بتوقيع ثلاثة اتفاقيات شغل جماعية، علاوة على توزيع مجموعة الجوائز، همت جائزة أحسن لجنة مقاولة للسنة، وجائزة أحسن لجنة السلامة وحفظ الصحة للسنة، وجائزة أنشط جمعية في مجال محاربة تشغيل الأطفال وحماية الأجير الحدث، وجائزة أحسن بحث جامعي في مجال الشغل والتشغيل، وجائزة المسؤولية الاجتماعية للمقاولة.

2017-04-14 2017-04-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير