المغرب يحتل الرتبة 79 عالميا والأولى إفريقيا في أولمبياد الرياضيات في هونغ كونغ 2016

488258 مشاهدة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في أحدث بلاغ لها  أن ستة تلاميذ مغاربة شاركوا “هونغ كونغ” في  أولمبياد الدولية في الرياضيات   مثلوا المغرب في الدورة السابعة والخمسين  للأولمبياد الدولية في الرياضيات التي  احتضنتها  “هونغ كونغ” بين   8 و16   يوليوز 2016    .  وأوضح البلاغ أن  هؤلاء التلامذة  جرى انتقاؤهم  من  بين  المتميزين في مادة الرياضيات من خلال تنظيم  فر وض انتقائية  في جميع جهات  المملكة منذ بداية الموسم الدراسي 2014-2015  ،وعبر  تنظيم  خمسة  تداريب تأطيرية وتقويمية على الصعيد المر كز ي.

وقد حصل الفريق المغربي المشارك في هذه التظاهرة الدولية الهامة، والذي ضم  التلميذة هاجر حنفي والتلاميذ حسام اشعايري وجوشوا بن عبو ويوسف عمي وحذيفة احميدان وحمزة  لمصوب ،ممثلين  كل من جهة الرباط  سلا القنيطرة  وطنجة تطوان الحسيمة  على الرتبة 79  من بين  109  بلد مشاركا والرتبة الأولى إفريقيا   من حيث الميداليات إلى جانب دولة جنوب إفريقيا .

أما على المستوى  الفردي فقد  تميز التلميذ حسام اشعايري بحصوله  على ميدالية برونزية  والتلميذان جوشوا بن عبو، ويوسف عمي بحصولهما  على ميزة شرفية  البلاغ ذاته أشاد   بالدعم الذي  قدمته مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط في اطار الشراكة المبرمة  بينها وبين  وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني  للأنشطة  العلمية والتربوية  بقطاع التربية الوطنية، من خلال تكفلها بمجمل المستلزمات  المادية الضرورية لهذه المشاركة.

2016-08-07 2016-08-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير