المديرية الإقليمية وجدة انجاد تستقبل وفدا بريطانيا بالمركز الإقليمي للتفتح باللغات والأنشطة الثقافية والفنية

236444 مشاهدةآخر تحديث : السبت 18 مارس 2017 - 11:31 صباحًا
2017 03 18
2017 03 18

في إطار تنفيد مذكرة تفاهم بين وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و المجلس الثقافي البريطاني الموقعة بتاريخ 30 نونبر 2015 من أجل تنزيل برنامج ربط الصفوف المدرسية بين مؤسسات تعليمية مغربية بنظيرتها بالمملكة المتحدة و الذي يروم الرفع من الوعي الثقافي لدى المدرسات و المدرسين وتطوير تكوينهم الأكاديمي من خلال مساعدتهم على اكتساب معارف و مهارات أساسية بنقلها للتلميذات و التلاميذ من أجل إعداد مواطنين موهوبين وقادرين على التفاعل الإيجابي  مع مستجدات الحياة المعاصرة .

زار وفد مكون من السيد John Mitchel مسؤول بالمعهد الثقافي البريطاني،والسيدة تيفاوتبلعيد مسؤولة مشاريع المجلس الثقافي البريطاني المركز الإقليمي للتفتحباللغات والأنشطة الثقافية والفنية يوم الأربعاء 15 مارس2017.

حيث قام السيد محمد زروقي المدير الاقليمي لمديرية وجدة أنجاد بتقديم الشروحات حول هيكلة المركز الاقليمي و الإطار الذي يندرج فيه و المتعلق بتفعيل المشروع المندمج رقم 9 الذي يهدف إلى الارتقاء بالعمل التربوي داخل المؤسسات التعليمية .

كما أطلع الوفد على أنواع الأنشطة الممارسة داخل المركز الاقليمي و التي تشمل نادي السنيما والمسرح ونادي الشطرنج  ونادي  الاعلاميات ،بالإضافة الى تدريس اللغات الحية الانجليزية و الفرنسية و الألمانية و الإسبانية .

وقد عبر أعضاء الوفد البريطاني الذين فتحوا حوارا مع الأساتذة والمتعلمين عن اعتزازهم بهذه المبادرة الفريدة التي من شأنها أن تساهم في الرفع من مستوى المتعلمين و اكتسابهم القدرة على التواصل بمختلف اللغات ، و تطوير مهاراتهم و خبراتهم في مختلف الأنشطة المنجزة داخل المركز الاقليمي ،مثمنين  المشروع الذي حقق منذ بداية انجازه نتائج إيجابية تجلت في الرفع من مستوى المتعلمين وقدرتهم على التعبير بطلاقة باللغات, كما نوهوا بالمستوى العالي للسيدات و السادة الأساتذة الذين يبدلون جهودا قيمة لتطوير مكتسبات المتعلمين ،معبرين عن استعدادهم للتواصل و التعاون معهم في مختلف المجالات الثقافية والفنية  لتحقيق الغايات و الأهداف المرجوة ،واختتمت الزيارة بحفل شاي على شرف الحاضرين.

         مكتب الاتصال بالمديرية الإقليمية وجدة أنجاد

وجدة البوابة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة البوابة