المديرية الإقليمية وجدة أنجاد: مبادرة توزيع ملابس شتوية جديدة لفائدة تلميذات وتلاميذ فرعية بني يسبو بمجموعة مدارس مصعب بن عمير بجماعة بني خالد

115083 مشاهدة

في إطار  المبادرات الاجتماعية والأنشطة التعاونية للمديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين،وتنزيلا لاستراتيجية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في ضمان شروط سلامة المتعلمات والمتعلمين من الأخطار والتقلبات الناجمة عن سوء الأحوال الجوية التي تعرفها بعض مناطق المملكة ،وتفعيلا للمذكرات الصادرة في شأن الحماية من الأخطار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية وتوفير الظروف اللازمة بالمناطق الباردة ،بغاية اتخاد التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة موجة البرد التي تعرفها المنطقة الشرقية ،وتفعيلا للمخططين الجهوي والإقليمي في تدبير موجة البرد الآنية،ومواصلة لتنفيذ البرنامج الإقليمي لتدبيرها،نظمت المديرية الإقليمية بتنسيق مع جمعية تنمية التعاون المدرسي فرع وجدة  صباح يوم الخميس 26 يناير2017 حملة توزيع 23بذلة شتوية كاملة لفائدة تلميذات وتلاميذ مجموعة مدارس مصعب بن عمير التابعة لجماعة بني خالد، والتي تعد استمرارية في الحملة المنجزة بشراكة مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني  لفائدة تلاميذ هذه المؤسسة التعليمية .

وقد ترأس السيد محمد زروقي المدير الإقليمي  انطلاقة عملية التوزيع رفقة السيد المدير الجهوي للتكوين المهني بوجدةبحضور السيد مدير المجموعة المدرسية والسيد مدير المركب التربوي التعاوني ابن خلدون والسيد المكلف بالأنشطة التربوية بالمديرية الإقليمية .

وتهدف هذه المبادرة إلى تشجيع التمدرس بالعالم القروي والتصدي لظاهرة الهدر المدرسي وخاصة في صفوف الفتيات.

وجدير بالذكر أن المديرية الإقليمية تسعى إلى تعزيز شراكاتها مع  مختلف الشركاء بغاية  القيام بحملات اجتماعية لفائدة جميع التلميذات والتلاميذ بالعالمين القروي والحضري ،ودائمة التواصل مع مختلف الفاعلين والغيورين على قطاع التربية والتكوين بغية تحقيق الغايات والأهداف المرجوة للنهوض بقطاع التربية والتكوين.

وقد برمجت خلال الزيارة المنظمة إعادة تأهيل الوحدة المدرسية بني يسبو التابعة للمجموعة المدرسية مصعب بن عمير من خلال صباغتها بمبادرة من الإدارة الجهوية للتكوين المهني .

مكتب الاتصال بالمديرية الإقليمية وجدة أنجاد

ع. بلبشير

2017-01-30 2017-01-30
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير