المديرية الإقليمية وجدة أنجاد تطلق مبادرة توزيع الأغطية الشتوية والملابس بالعالم القروي

211261 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 23 يناير 2017 - 12:51 مساءً
2017 01 23
2017 01 23

تنزيلا لاستراتيجية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في ضمان شروط سلامة المتعلمين والمتعلمات من الأخطار والتقلبات الناجمة عن سوء الأحوال الجوية التي تعرفها بعض مناطق المملكة وتفعيلا للمذكرات الصادرة في شأن الحماية من الأخطار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية وتوفير الظروف اللازمة بالمناطق الباردة بغاية اتخاد التدابير اللازمة للتدبير موجة البرد الآنية ،وتفعيلا للمخطط الجهوي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمخطط الإقليمي للمديرية الإقليمية في تدبير موجة البرد التي تعرفها الجهة نظمت المديرية الإقليمية وجدة أنجاد بتنسيق مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني صباح يوم الخميس 19 يناير 2017 حملة توزيع مائة غطاء شتوي وملابس لفائدة تلميذات وتلاميذ المجموعات المدرسية التالية :

  • مجموعة مدارس مصعب بن عمير التابعة لجماعة بني خالد .
  • مجموعة مدارس سيدي بولنوار بجماعة سيدي بولنوار.
  • ومجموعة مدارس سيدي موسى بجماعة سيدي موسى .

وقد ترأس  السيد محمد زروقي المدير الإقليمي لمديرية وجدة أنجاد عملية التوزيع رفقة السيدة عائشة معافةرئيسة مصلحة البرمجة والعمل الاجتماعي ،والسيدة نصيرة الرحماني منسقة خلية المساعدة الاجتماعية وبعض أطر التعاون الوطني والسيد مدير المركب التربوي التعاوني بن خلدون والسيد المكلف بالأنشطة التربوية بالمديرية الإقليمية .

المبادرة لقيت استحسانا كبيرا من طرف التلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم وكذا الطاقم الإداري والتربوي بالمؤسسات المستفيدة ،لما لها من أهمية في تشجيع التمدرس بالعالم القروي وتحفيز المتعلمين على الدراسة وبذل الجهد من أجل التفوق والمساعدة على تجاوز بعض الاكراهات العارضة .

وتحرص المديرية الإقليمية على تعزيز شراكاتها مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني ومختلف الفاعلين لتوفير أغطية وملابس شتوية قصد توسيع الاستفادة بالمؤسسات التعليمية وخاصة بالوسط القروي ، تعزيزا لآليات الدعم الاجتماعي وتطوير خدماته لمواجهة موجة البرد القارس الذي تعرفه الجهة ،وكذا من أجل توفير الظروف المواتية لضمان تعليم جيد للجميع .

ويجري التهييء حاليا لتنظيم حملة توزيع ملابس شتوية بتنسيق بين المديرية الإقليمية وجمعية تنمية التعاون المدرسي،كما يجري التنسيق بين المديرية الإقليمية والمنسقية الجهوية للتعاون الوطني لتوسيع دائرة الاستفادة بجماعات الوسط القروي من خلال توفير أغطية إضافية .

مكتب الاتصال بالمديرية الإقليمية وجدة أنجاد

وجدة البوابة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة البوابة