العيون سيدي ملوك: يوم تكويني حول المسرح المدرسي لفائدة منشطي المؤسسات التعليمية الابتدائية

49703 مشاهدة

العيون سيدي ملوك: يوم تكويني حول المسرح المدرسي لفائدة منشطي المؤسسات التعليمية الابتدائية

محمد بولمسار: تحت شعار” من أجل ترسيخ ثقافة مسرحية بالوسط التربوي”،نظمت جمعية المشعل للمسرح والسينما سيدي ملوك – بشراكة مع المديرية الإقليمية – تاوريرت، يوما تكوينيا حول المسرح المدرسي لفائدة منشطي المؤسسات التعليمية الابتدائية وبحضور مجموعة من تلاميذ المؤسسات التربوية العمومية والخصوصية بالعيون، وذلك صبيحة يومه السبت 16أبريل 2016، بالمركز الاجتماعي المتعدد الخدمات ” حي الوفاق”.

وقد استهل هذا اللقاء التربوي بآيات بينات من الذكر الحكيم والاستماع للنشيد الوطني ليتتبع الحاضرون عرضا تحت عنوان:” المسرح المدرسي “،ألقاء السيد بوجمعة الوالي مفتش التعليم الابتدائي سابقا، لينتقل بعد ذلك رئيس جمعية المشعل للمسرح والسينما – سيدي ملوك – ليستعرض خطة لإخراج عرض مسرحي انطلاقا من الكتابة المسرحية إلى تأثيث فضائه مركزا على المكونات السينوغرافية التي تساهم في إنجاح أي عرض مسرحي.

ومما أعطى قيمة مضافة لهذا المشروع التربوي هو التداريب التطبيقية التي خضع لها كل التلاميذ إلى جانب منخرطي الجمعية، والتي لاقت استحسانا لدى كل الحاضرين، كما تتبعوا بعد ذلك مسرحية تربوية بعنوان ” مدينة الكنز العظيم” للمخرج محمد الدلال، وأخيرا أسدل الستارعلى أشغال هذا اليوم التربوي بتوزيع شواهد التدريب على كل المشاركين.

sidi-mellouk17
2016-04-20 2016-04-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير