العلامة مصطفى بنحمزة يثمن مبادرة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة برياض المسنين

116403 مشاهدة

العلامة بنحمزة يثمن مبادرة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة برياض المسنين ويعتبرها نموذج خير يجب تسويقه إلى كثير من المؤسسات

 أقامت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بوجدة، وبشراكة مع وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، مائدة إفطار جماعي برياض المسنين يوم الجمعة  17 يونيو الجاري، حضرها العلامة الدكتور مصطفى بنحمزة رئيس المجلس العلمي المحلي بوجدة، وعدد من المحسنين، بالإضافة إلى بعض رؤساء المصالح والإدارات.

من جانبه، أبرز محمد اجدايني رئيس الدائرة الجمركية بوجدة، أن هذه المبادرة هي ميزة من الميزات التي تنفرد بها إدارة الجمارك على باقي الإدارات الأخرى، إذ أن المهام  الخاصة بالإدارة لاتقف فقط عند الجانب الاقتصادي والجبائي والأمني بل تتعداه لتشمل أيضا الجانب الاجتماعي.

من جهته، أوضح رئيس المجلس العلمي المحلي بوجدة أن أهل الخير والإحسان صار من دأبهم يزروا هذه المسنين التي تأوي مجموعة من المسنين ذكورا وإناثا، ويؤنسوهم في هذا الشهر المبارك.

واعتبر عضو المجلس العلمي الأعلى، تنظيم إدارة الجمارك كمؤسسة رسمية لهذه العملية فعلا حضاريا، حيث قال:” أن توجد الإدارة الآن، وتشارك في هذا العمل الاجتماعي من خلال شراكتها مع وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية  فهذا يجب أن يكون موضع أسوة وقدوة لإدارات أخرى ولشركات ومؤسسات اقتصادية، لأن الفعل الاجتماعي هو فعل تنهض به الأمة وينهض به المجتمع…”

وأضاف:” هي مبادرة طيبة، ونموذج خير يجب تسويقه إلى كثير من المؤسسات حتى يكثر الخير في هذه المؤسسة..”

وأشار، إلى أن مؤسسة الجمارك تقوم في جانب من الجوانب من  أعمالها على امن الناس وحمايتهم من أن تروج في البلاد أسباب تؤدي إلى الاقتتال والصراع.

وتطرق عضو المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، للعادات الحميدة التي تعيشها مدينة وجدة بمناسبة شهر رمضان، والتي تبتدئ من بناء المساجد، وما يلقى فيها من دروس التوجيه والوعظ، والدعوة إلى الإسلام الوسطي المعتدل القائم على العلم الشرعي، فضلا عن جهود من هنا وهناك.

ودعا في الأخير إلى ضرورة الاشتغال في ورش واحد هو ورش المحافظة على المجتمع وسلامته وأمنه.

هذا، وقد اختتم فقرات هذا الإفطار الجماعي  بتوزيع هدايا على النزلاء شملت أغطية وألبسة وإعانات عينية وحفاظات لمن هم في وضعية صعبة، ووقود ومواد نظافة….

حفيظة بوضرة

2016-06-24 2016-06-24
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير