العصبة الاحترافية تنهي حُلم ناديين في البقاء ضمن القسم الأول

152308 مشاهدة

أنهت العصبة الاحترافية لكرة القدم آمال فريقين كبيرين من بين الأندية المشاركة في بطولة الموسم الجاري في البقاء ضمن قسم الصفوة الموسم المقبل، بعد إعلانها عدم صحة الأخبار التي تشير إلى توجه الجامعة والعصبة إلى الرفع من فرق القسم الأول إلى 18، ما يعني عدم نزول أي فريق هذا الموسم إلى القسم الثاني.

ونفت العصبة الاحترافية التي يترأسها سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد البيضاوي، بشكل قاطع كل الأخبار التي أكدت قرب إعلان الجامعة الرفع من عدد أندية القسم الأول، مشيرة في الآن ذاته إلى أنه لم يسبق لها أن ناقشت الموضوع مع جامعة الكرة.

ونفى مصدر جامعي بدوره أن تقدم الـFRMF على الرفع من أندية القسم الأول هذا الموسم، ما يعني إنقاذ الناديين اللذين سيحتلان المركزين الأخيرين عند نهاية الدوري، من بين المغرب الفاسي، الكوكب المراكشي، أولمبيك خريبكة، مولودية وجدة أو آخر، من الهبوط.

النفي القاطع والرفض التام لم يكن اللهجة التي تكلمت بها جامعة الكرة قبل أسابيع قليلة، حين أكد مصدر من داخل الجامعة أن الجهاز الوصي على اللعبة وضع على طاولته مناقشة مجموعة من المقترحات التي تم طرحها من قبل أعضاء جامعيين ورؤساء الأندية الوطنية، ومن بينها الرفع أو خفض عدد أندية القسم الأول.

ويبدو أن اللغط الكبير الذي رافق المشهد الكروي المغربي في الأيام الأخيرة، وتكاثر الحديث عن وجود فساد مستشر في جسد البطولة الوطنية، والتراشق الكبير بالاتهامات بين أعضاء جامعين والعصبة الاحترافية، جعل من تفعيل مقترح الرفع من عدد الأندية، من وجهة نظر المسؤولين، تأكيدا لهذه المزاعم وانحدارا للعاصفة.

2016-05-11 2016-05-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير