التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب تدعو إلى مسيرة مليونية بالدار البيضاء

5891 مشاهدة

التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب

تدعو إلى مسيرة مليونية بالدار البيضاء

دعت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب جل الأساتذة بمراكز التكوين وعموم الشعب المغربي إلى المشاركة الفعالة في المسيرة الوطنية الرابعة يوم غد الأحد 20 مارس 2016 بمدينة الدار البيضاء من أجل الإحتجاج ضد الحكومة لإسقاط المرسومين اللذان يفصلان التوظيف عن التكوين .

يذكر أن احتجاج الأساتذة المتدربين بالمغرب مستمر منذ بداية الموسم الدراسي الحالي أمام رفض الحكومة التنازل عن المرسومين حيث تطالب الأساتذة المتدربين بالرجوع إلى مقاعد التكوين مقابل توظيفهم على مرحلتين في السنة المالية الحالية 2016 والسنة المالية القادمة 2017.

كما يشار إلى أن الأساتذة المتدربين في كل المدن المغربية تعرضوا لتدخلات أمنية في جل مظاهراتهم المنظمة في الشهور والأسابيع الماضية مما أسفر عن إصابات وجروح لكثير من الأساتذة.

وفي هذا السياق أعلن رئيس الحكومة وبعض قيادات حزب العدالة والتنمية الحاكم توصلهم برسائل قصيرة من بعض الأساتذة المتدربين يطالبون الحكومة بتوفير الأمن اللازم لهم للإستمرار في التكوين تطبيقا لما تطلبه الحكومة.

تجدر الإشارة إلى أن الكثير من الحقوقيين والنقابيين والطلبة تضامنوا مع الأساتذة المتدربين في مطالبة الحكومة بالتراجع عن المرسومين وتوظيفهم دفعة واحدة بدل دفعتين.

ع. بلبشير

2016-03-20
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير