الاكتئاب يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

42884 مشاهدة

حذّرت دراسة دولية حديثة، من أن الأشخاص الذين يعانون من مرض عقلي حاد، مثل الفصام والاكتئاب الشديد، أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الدراسة أجراها باحثون من معهد الطب النفسي وعلم النفس وعلم الأعصاب في كلية “كينجز لندن” البريطانية، ونشروا نتائجها في دورية الطب النفسي العالمي.

وقال الباحثون إنهم أجروا دراسة هي الأكبر من نوعها حول العالم، لكشف العلاقة بين الأمراض العقلية الحادة، والأمراض القلبية الوعائية.

وفحص الباحثون نتائج 92 دراسة أجريت في هذا الشأن 16 بلدا مختلفا بأربعة قارات، بينهم دول الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وأستراليا والسويد.

وشملت الدراسة متابعة بيانات أكثر من 3.2 مليون مريض، وأكثر من 113 مليون شخص من الأشخاص الأصحاء.

ووجدت الدراسة أن المصابين بأمراض عقلية حادة، من بينها الفصام والاضطراب الثنائي القطب والاكتئاب الشديد، يعانون من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تزيد عن 53%، ويرتفع الخطر لديهم على المدى الطويل إلى 78% مقارنة مع الأشخاص العاديين.

ووجد الباحثون أيضًا أن خطر تعرض المصابين بأمراض عقلية حادة يزيد بنسبة 85% من الأشخاص الذين هم في سن مماثل في عموم السكان.

كلمات دليلية ,
2017-05-13 2017-05-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

وجدة البوابة