الاشغال على على قدم وساق بورش بناء مدرسة التكوين في كرة القدم بمدينة بركان

642352 مشاهدة

خص السيد عبد الحق حوضي عامل إقليم بركان  زوال يوم الاثنين 17 أبريل 2017 مشروع بناء مدرسة التكوين في كرة القدم ،الكائنة بالنفوذ الترابي للجماعة الترابية لسيدي سليمان شراعة المتحادة مع مدينة بركان ،بزيارة تفقدية للاشغال الجارية بهذا الورش والذي بلغت نسبة تقدم أشغاله حوالي 30./. وقد كان السيد العامل مرفوقا بالسيد محمد نصيري رئيس المجلس الإقليمي ، والسادة رؤساء المصالح الخارجية المعنية والسيد باشا سيدي سليمان شراعة وممثلة المجلس البلدي والتقنيين المكلفين بانجاز وتتبع المشروع.

هذا وقد سبق للسيد العامل ان اشرف على وضع الحجر الأساس لمشروع تشييد مدرسة التكوين في كرة القدم  بتاريخ 30 دجنبر 2015  ، على مساحة  إجمالية تقدر ب6 هكتارات، وبتكلفة مالية تبلغ حوالي 100.000.000 درهم ، و سيتم انجازه عبر ثلاث مراحل:

المرحلة الأولى خصص لها اعتمادات مالية تقدر ب 60.000.000 درهم بمساهمة المديرية العامة للجماعات المحلية(22 مليون درهم)، وزارة الشباب والرياضة (30 مليون درهم)، مجلس الجهة الشرقية (8 مليون درهم)، المجلس الإقليمي لبركان وجماعة سيدي سليمان شراعة (توفير الوعاء العقاري)، ويحتوي المشروع على جناح إداري، جناح تربوي، جناح الإيواء، جناح الطب الرياضي، مطعم،  ملعب بالعشب الاصطناعي مغطى، ملعب بالعشب الاصطناعي، مربع للتدريب، ملعب رملي، ملعب مكشوف متعدد الرياضات وملعب مكشوف للكرة الطائرة .

أما خلال المرحلة الثانية فسيتم بناء  قاعة مغطاة متعددة الرياضات (4064 م2)، في حين أن المرحلة الأخيرة  سيتم تخصيصها لإنشاء مسبح شبه اولمبي مغطى (1944 م2).

و سيشكل هذا المشروع لا محالة فضاءا لتطوير ممارسة الرياضة بالإقليم و تشجيع الأطفال و الشباب على إبراز مهاراتهم وصقل مواهبهم، ومركزا يساهم في تكوين الخلف من أجل  تطعيم الأندية المحلية و الوطنية.

ع. بلبشير

2017-04-19 2017-04-19
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير