الاحتفال باليوم العالمي للتنوع البيولوجي.. زيارة ورش المنتزه الايكولوجي لمدينة وجدة

241866 مشاهدة

احتفالا باليوم العالمي للتنوع البيولوجي ، وتحت شعار “إدماج التنوع البيولوجي للحفاظ على السكان وإمكانات عيشهم”، تم يوم الجمعة 20 مايو 2016،  تنظيم زيارة ميدانية لورش  المنتزه الايكولوجي لمدينة وجدة، تحت رئاسة السيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة-أنكاد ، لفائدة تلاميذ المدارس والطلاب والجمعيات الناشطة في المجال البيئي. الهدف من هذه الزيارة الميدانية تحسيس وإعلام المشاركين والشركاء بأهمية خلق المناطق الحضرية المشجرة، وإشراك ساكنة المدينة في المساهمة في إنجاز هذا الفضاء المتميز. كما تم خلال هذه الزيارة القيام بعملية غرس الأشجار بالمنتزه من قبل المشاركين، إضافة إلى جولات تحت إشراف أطر مختصة بالتربية البيئية والتابعة للمديرية الجهوية للمياه و الغابات و محاربة التصحر للشرق.

يهدف مشروع المنتزه الايكولوجي الذي اقيم على مساحة 25 هكتار، إلى خلق مساحات خضراء للترفيه لصالح ساكنة مدينة وجدة، وكذا تعزيز الدور الاجتماعي الذي تلعبه الغابات الحضرية.

ترتكز المكونات الرئيسية للمشروع على : تهيئة فضاءات خضراء لاستقبال الزوار؛ اعداد مساحة للترفيه و مزاولة الرياضة ؛ تهيئة فضاء للنزهة و لعب الأطفال و فضاءات تربوية.

بالنسبة لسقي المساحات الخضراء، سيتم الاعتماد في هذه العملية على المياه التي ستجلب من محطة معالجة وتصفية المياه العادمة لوجدة.

الشركاء في المشروع هم : وزارة الداخلية – المديرية العامة للجماعات المحلية، المندوبية السامية للمياه و الغابات و محاربة التصحر، مجلس جهة الشرق، مجلس عمالة وجدة أنكاد، الجماعة القروية أنكاد، وكالة الانعاش و التنمية الاقتصادية و الاجتماعية لعمالة و أقاليم جهة الشرق

2016-05-22 2016-05-22
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير