الإستعداد لتنظيم إنزال ل 10000 طالب من مدارس العلوم التطبيقية الوطنية،لخوض إعتصام و إضراب عن الطعام في مراكش

18238 مشاهدة
2016 11 05
2016 11 05

بعدما أكدت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بالنيابة، السيدة جميلة المصلي، أن الوزارة تسير في اتجاه إنهاء مقاطعة طلبة المدارس الوطنية للعلوم التطبيقة لدروسهم، وتعليق عملية إدماج هذه المدارس في مدارس البوليتكنيك إلى حين توفير الشروط القانونية والإدارية والتقنية .

لاق هذا الخبر استياء في صفوف الطلبة في محاولة لتضليل الرأي العام و تشتيت صفوف الطلبة أيام قبل Cop22 هذا الحدث العالمي الذي سيحضره شخصيات بارزة ، فلا خيار أمام الوزارة و الدولة سوى تهدئة 10000أسرة  و طالب من مدارس العلوم التطبيقية الوطنية سوى تقديم حلول ترقيعية .
وقالت الوزيرة إن طلبة هذه المدارس يتوفرون على الوعي الكافي لتقدير المسؤولية في هذه المرحلة الدقيقة ولمعرفة أن مقاطعة الدراسة لها آثار وخيمة على مستقبلهم العلمي والأكاديمي، بل والمهني كذلك، معربة عن يقينها بأن الطلبة يدركون خطورة الاستمرار في هذا الوضع.
ردا على كلام الوزيرة فالطلبة مدركون  و واعون بخطورة  هذا الوضع و بذلك سيتم اللجوء إلى الحل الأخير و هو خوض إعتصام و إضراب عن الطعام في مراكش،تزامنا مع تنظيم COP22.
 
وكان طلبة المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية قد قاطعوا دورسهم لأزيد من شهر على خلفية رفضهم لمرسوم يقضي بإدماج هذه المدارس في مدارس البوليتيكنيك.
اقرأ أيضا...
وجدة البوابة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.