الأميرة للا حسناء تترأس أشغال المجلس الإداري لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة

277572 مشاهدة

الأميرة للا حسناء تترأس أشغال المجلس الإداري

لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، اليوم الخميس بالرباط، أشغال المجلس الإداري للمؤسسة، وذلك بحضور أعضاء المجلس، من ضمنهم وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، ورئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيدة مريم بنصالح شقرون.

وأوضح بلاغ للمؤسسة أن صاحبة السمو الملكي ذكرت، في كلمة بالمناسبة، بمختلف البرامج التي تقوم بها المؤسسة وركزت على حسن سير عمل برنامج التربية وتحسيس الناشئة من أجل التنمية المستدامة.

وذكر البلاغ أن سنة 2014 تميزت بتتويج 27 شاطئا بعلامة اللواء الأزرق، و64 مؤسسة سياحية بعلامة المفتاح الأخضر، و79 مدرسة إيكولوجية بعلامة اللواء الأخضر.

وأشار إلى أن سنة 2014 عرفت أيضا مشاركة 2000 تلميذ وتلميذة، من 359 ثانوية وإعدادية، في الدورة 12 لمباراة “صحفيون شباب من أجل البيئة”، وتجهيز 73 مدرسة قروية بالألواح الشمسية، وغرس 17 ألف و909 شتلات بواحة نخيل مراكش.

وفي هذا الصدد، يضيف البلاغ، أكدت صاحبة السمو الملكي مدى تفاني جميع الأطراف المعنية من أجل تفعيل ومواكبة المؤسسة.

وحسب المصدر ذاته فإن سنة 2016 توافق السنة الخامسة عشرة لتأسيس المؤسسة، وسوف تتميز بتقوية التزامات المؤسسة في كل برامجها، كما سيتم اقتراح تصور لتطوير برامج المؤسسة وتقديمه لأعضاء المجلس، من أجل تحديد المحاور الاستراتيجية والعمل بها خلال الخمسة عشر سنة القادمة.

من جهة أخرى، ونتيجة تتويج مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بعلامة “جمعية مسؤولة”، يوم 7 دجنبر 2014، من طرف المكتب الدولي فيجيو، فقد قدم للموافقة من طرف المجلس الإداري للمؤسسة ميثاق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

ويحدد هذا الميثاق، حسب البلاغ، المبادئ التوجيهية التي وضعتها المؤسسة، ويتعين عليه إرشاد أنشطتها وإشراك أعضائها ومستخدميها وجميع شركائها في مختلف المشاريع والبرامج.

وأشار المصدر إلى أن مجلس الإدارة عمل على البيانات المالية للسنة المنتهية 2014 إلى غاية 31 دجنبر.

الأميرة للا حسناء تترأس أشغال المجلس الإداري لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة
الأميرة للا حسناء تترأس أشغال المجلس الإداري لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة
2016-01-22 2016-01-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير