أمطار وطقس بارد ليوم الغد الخميس

420788 مشاهدة
2016 11 23
2016 11 23

تتوقع المديرية الجوية للأرصاد الوطنية ، يوم الغد الخميس، أن تكون الأجواء باردة في المرتفعات، والشمال، وداخل البلاد، في حين سيكون الطقس غائما مع نزول أمطار، أو زخات مطرية قد تكون مصحوبة برعد في السهول المحيطية، وشمال أكادير، والمرتفعات.

وستسجل تساقطات ثلجية في مرتفعات الأطلس الكبير، والمتوسط، والريف على القمم، التي تفوق 1700 متر، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب إلى غائمة، أحيانا، في باقي ربوع المملكة.

اقرأ أيضا...

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي في السهول الغربية لمرتفعات الأطلس، والشرق والجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي في باقي أرجاء البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 درجات، ودرجتين في المرتفعات والجنوب الشرقي، وما بين 03 و08 درجات في الشمال الشرقي، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والجنوب الشرقي، وما بين 07 و12 درجة في الواجهة المتوسطية، والسهول الشمالية، والوسطى، وسوس، وما بين 13 و18 درجة في الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 00 و05 درجات في المرتفعات، وما بين 06 و12 درجة في المنطقة الشرقية ،وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 12 و17 درجة في الواجهة المتوسطية والبوغاز، واللوكوس، والسايس، والغرب، والشاوية ودكالة، والشياضمة، وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، وسوس، والجنوب الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 15 و20 درجة شمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و26 درجة في أقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان في البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية، وبوجدور، وما طنجة والعرائش، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وبوجدور، وهائجا في باقي السواحل.

وجدة البوابة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.